خاص

«التطبيقي»: فتح باب الالتحاق بالكليات 14 الجاري

«اتحاد الطلبة» لـ الجريدة•: توجهات من إدارة الهيئة لقبول أعداد كبيرة من خريجي الثانوية

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:00
ذكر ضاري الشمري أن «اتحاد التطبيقي» على استعداد تام لمساعدة الجموع الطلابية، ووضع خطة لمساعدة المستجدين عبر «الواتساب»، لعدم إمكانية استقبالهم في مقر الاتحاد، بسبب الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فتح باب تقديم طلبات الالتحاق للدراسة في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية للعام الدراسي 2020-2021، من 14 حتى 28 الجاري.

وقال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة ضاري الشمري، لـ"الجريدة"، إن هناك توجهات من إدارة الهيئة بزيادة أعداد المقبولين في الكليات والمعاهد، بسبب الأعداد الكبيرة التي تخرجت في الثانوية العامة، مضيفا أن "التطبيقي" راعت مصلحة ومصير الطلبة.

واشار الشمري الى ان الاتحاد على استعداد تام لمساعدة الجموع الطلابية، ووضع خطة لمساعدة المستجدين من خلال "الواتساب"، نظرا لعدم امكانية استقبالهم في مقر الاتحاد بسبب الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والتزاما بتعليمات وزارة الصحة باتخاذ الاجراءات الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة الطلبة.

من جانبه، أعلن رئيس اللجنة الطلابية رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد خالد الوقيت أن الاتحاد خصص عددا من الارقام لاستقبال استفسارات الطلبة ومساعدتهم في عملية التسجيل، مبينا أنه يجب على الراغبين في التسجيل إرسال صورة الشهادة وصورة عن البطاقة المدنية عبر "الواتساب"، ثم يقوم أعضاء لجنة المستجدين بالتواصل مع الطلبة للتعرف على التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها، وبعد إتمام عملية التسجيل سيتم إرسال استمارة التسجيل للطالب.

إدخال البيانات

وبين الوقيت أن الآلية التي سيتبعها الاتحاد في عملية التسجيل من شأنها الحفاظ على سلامة الطلبة، وتوفر عليهم الجهد والوقت، وإنهاء معاملاتهم دون عناء الحضور للهيئة، مؤكدا ضرورة الانتباه عند دخول الطالب الموقع الالكتروني للهيئة، لأنه إذا أخطأ في إدخال البيانات ثلاث مرات فسيقوم السيستم بعمل بلوك، ولن يتمكن الطالب من الدخول مرة أخرى قبل مراجعة مبنى 7 بديوان عام الهيئة في العديلية لفك الحظر عنه.

واستدرك: "كما يرجى من الطلبة الذين تم قيدهم في الهيئة، ومن ثم فصلهم، سحب أوراقهم لدى مكتب التوجيه الطلابي بالكلية أو المعهد الذي كان مسجلا به، ليتسنى له الدخول للموقع الالكتروني للهيئة، وكذلك الطلبة المقيدون بجامعة الكويت أو مؤسسات أكاديمية أخرى".

لجنة المستجدين

وأضاف الوقيت أن عمل لجنة المستجدين سيكون من 9 صباحا إلى 2 ظهرا، والفترة المسائية من 5 إلى 9، موضحا أن دور الاتحاد ينحصر فقط في مساعدة الطلبة للدخول إلى الموقع الالكتروني للهيئة، وتسجيل بياناتهم والتخصصات التي يرغبون فيها، وليس له أي صلاحيات في قبول أو رفض الطلبة المتقدمين للتسجيل.

وأشار الى أن القبول بالتخصصات سيكون من قبل إدارة الهيئة حسب النسب المئوية لشهادة الثانوية، متمنيا السداد والتوفيق لجميع زملائه المستجدين، وللتعرف على أرقام الواتساب ومزيد من المعلومات يجب الدخول على حساب الاتحاد بموقع تويتر وانستغرام @paaet_pstu.

إدارة الهيئة تنظم القبول بالتخصصات حسب شهادة الثانوية الوقيت
back to top