وزارة الشؤون الاجتماعية تطلب من موظفيها تقديم إقراراتهم المالية لـهيئة مكافحة الفساد

المرضى والمعاقون والحوامل مؤجلون إلى «المرحلة الخامسة»

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:00
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب التعميم الإداري رقم (15/أ) لسنة 2020، بشأن تقديم إقرار الذمة المالية للموظفين المشمولين، استناداً إلى مخاطبة الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بشأن بدء تسلم الإقرارات منذ 19 يوليو الماضي.

وشدد التعميم على الموظفين المشمولين بنظام الذمة المالية ضرورة حجز موعد، عبر الاتصال على الخط الساخن (118) من الأحد إلى الخميس، ثم الحضور الشخصي إلى مقر الهيئة العامة لمكافحة الفساد وتقديم إقرار الذمة المالية الخاصة بهم من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

وبين التعميم أن ثمة حالات مؤجلة إلى حين الانتقال إلى المرحلة الخامسة والأخيرة من مراحلة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، دون أدنى تبعات قانونية وهم، المرضى بأحد الأمراض المزمنة أو الخطيرة (السكري، والضغط، والصدر والربو، والقلب، والسرطان، والفشل الكلوي)، إضافة إلى الأمراض المزمنة الأخرى وفقاً لما تقرره السلطات الصحية في البلاد.

وأضاف التعميم أنه «من بين الحالات المؤجلة أيضاً ممن بلغوا 55 عاماً (عدا شاغلي الوظائف القيادية والاشرافية)، ومن تتوافر فيهم شروط تخفيف ساعات العمل بسبب الأمراض أو لعناية معاقا، فضلاً عن ذوي الاحتياجات الخاصة، والحوامل، والمستحقات تخفيف ساعات العمل بسبب الرضاعة، وأي حالات تضاف بناء على تقدير السلطات الصحية».

back to top