وزارة الكهرباء والماء: 14 مناقصة لتحديث الشبكة

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
طرحت وزارة الكهرباء والماء ما يقارب 14 مناقصة متداولة حاليا داخل الجهاز المركزي للمناقصات العامة منذ بدء العام الحالي 2020.

وأوضحت مصادر «الكهرباء» أن المناقصات المطروحة في مجملها تهدف الى تحديث وتطوير شبكة الكهرباء والمياه من خلال احلال وتجديد وصيانة الكيبلات ومحطات التحويل الرئيسية والثانوية بالاضافة الى تركيب محطات رئيسية في مناطق مختلفة لتقوية التيار لها ومنها على سبيل المثال «منطقة الصباح الطبية ومعسكر الشيخ سالم العلي (كاظمة b سابقا)».

ولفتت إلى أن هذه المناقصات حاليا في مرحلة الطرح التي يعقبها فض العطاءات ثم احالتها للوزارة لاعداد التوصيات الفنية الخاصة بكل مناقصة من قبل كل قطاع، ثم احالتها للجهاز لاتخاذ قرار الترسية على الشركات الافضل.

في سياق منفصل، أشار التقرير اليومي الصادر عن «الكهرباء» أمس الأول إلى تلقي الوزارة 740 مكالمة بمركز الاتصال الموحد، خلال الـ 24 ساعة، لافتا إلى أن عدد ما تم الاستجابة له والمتعلق بطوارئ الكهرباء بلغ 141 استجابة، في حين أنه تمت الاستجابة إلى 66 حالة طوارئ مياه.

وأشار التقرير إلى أن عدد المولدات التي تم طلبها لمساندة الشبكة الكهربائية خلال نفس اليوم بلغ 17 مولد ديزل بمختلف أحجامها، في حين أنه لم يتم ضبط أي حالة متعلقة بأعمال فريق الضبطية القضائية.

back to top