السيطرة على حريق سكن للعمال ومصنع لكبس الورق

«قوة الإطفاء»: 5 فرق شاركت في اخماد النيران.. والموقع تعرض للحريق قبل 4 سنوات

نشر في 09-10-2020 | 16:33
آخر تحديث 09-10-2020 | 16:33
No Image Caption
قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب، أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على حريق اندلع في سكن للعمال ومصنع كبس ورقيات وورش متنوعة تحتوي على مواد سريعة الاشتعال على طريق جاسم محمد الخرافي.

وأضاف الغريب أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق في سكن للعمال يقع على طريق الدائري السادس على مقربه من المطار الدولي، مشيراً إلى أنه وفور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء صبحان الحرفي والفروانية ومبارك الكبير والبدع والاسناد إلى موقع الحادث.

وذكر الغريب أن رجال الإطفاء وبعد وصولهم إلى موقع الحادث تبين أن مساحة الحريق تقارب 3 آلاف متر مربع وأنرالمنطقة مكشوفة وتحتوي على سكن للعمال مبني من الكيربي ومكبس لكبس الورق ومواد أخرى سريعة الاشتعال، مشيراً إلى أن فرق الإطفاء شرعت في اخلاء الموقع من العاملين ومن ثم عملت على محاصرة الحريق ومنع انتشاره، لافتاً إلى أن ضباط الموقع وضعوا خطة ميدانية لعملية المكافحة واخماد الحريق.

وأوضح الغريب أن رجال الإطفاء وبعد جهود مضنية تمكنوا من السيطرة على الحريق بعد حوالي 4 ساعات من العمل المتواصل والذي تمت من خلاله عمليات المكافحة باستخدام آليات السلم والجرافات ومعدات أخرى خاصة لمثل هذه النوعية من الحوادث.

وأشار الغريب إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية، لافتاً إلى أن ضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق وضباط قطاع الوقاية انتقلوا إلى موقع البلاغ للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاع الحريق واتخاذ اللازم بشأن المخالفات التي تم رصدها بالموقع، لافتاً إلى أن التحقيقات الأولية دلت على أن نفس الموقع تعرض للحريق مسبقاً.

back to top