تأكد وصول المدرب الإسباني كاراسكو إلى البلاد، يوم الجمعة المقبل، حيث يدخل في حجر صحي منزلي لمدة 14 يوما، قبل مباشرة مهامه، بتولى الإشراف على تدريب المنتخب الأولمبي.

وكان اتحاد الكرة تعاقد مع 15 مدربا إسبانيا لقيادة منتخبات المراحل السنيَّة (الأولمبي، الشباب، الناشئين، الأشبال، البراعم).

Ad

ويستعد المنتخب الأولمبي لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والتي تقام خلال العام المقبل، على أن يحدد الاتحاد الآسيوي موعد إقامتها وطريقتها، وتتجه النية إلى أن تكون بنظام المجموعات، التي سيتم توزيعها على عدد من الدول على غرار التصفيات السابقة.

«الأولمبي» يلتقي الجهراء اليوم

إلى ذلك، يلتقي منتخبنا الأولمبي الفريق الأول بنادي الجهراء في الساعة السادسة والربع من مساء اليوم على استاد مبارك العيار.

ومن المقرر أن يختتم الأزرق الأولمبي مبارياته التجريبية الاثنين المقبل، بمواجهة العربي على ملعبه، قبل أن يتم منح راحة لمدة أسبوع للاعبين، ثم تحديد موعد التجمُّع بشكل أسبوعي، لإجراء تدريب، ولعب مباراة ودية في اليوم التالي، خلال دوري التصنيف، علما أنه تم الاتفاق مع الأندية على أن يكون لها الأولوية في الموافقة على انضمام لاعبيها لـ"الأزرق" من عدمه خلال هذه الفترة، لذلك تتجه النية داخل المنتخب في التركيز على اللاعبين الشباب تحت 19 سنة.

وكان منتخبنا الأولمبي خسر على يد السالمية في المباراة الودية التي جمعتهما، أمس الأول، على استاد ثامر بنتيجة أربعة أهداف لهدف.

فيحان: كاراسكو يختار القائمة

من جانبه، أرجع مدير منتخبنا الأولمبي مشاري فيحان، الخسارة على يد السالمية إلى نقص الصفوف، حيث تم السماح بعودة اللاعبين الذين يلعبون مع فرق السن العام إلى أنديتهم، مشيراً إلى أن الجهاز الفني جرَّب عددا من اللاعبين في غير مراكزهم، للوقوف على مستواهم، كما أن الأصل في المباريات التجريبية هو اكتشاف السلبيات.

وأكد فيحان أن المرحلة المقبلة ستشهد ضم قائمة جديدة بها عدد من اللاعبين الحاليين الذين أثبتوا جدارتهم بالاستمرار مع "الأزرق"، إلى جانب متابعة دوري التصنيف، لضم المزيد من اللاعبين، منهم لاعبون من فئة غير محددي الجنسية تحت 23 سنة.

وتابع: "المدرب الإسباني كاراسكو هو مَن سيقوم باختيار القائمة الجديدة، من خلال المباريات التجريبية التي خاضها المنتخب، حيث تم إرسال تسجيلات كاملة له".

وشدد فيحان على أن البقاء في المنتخب الأولمبي سيكون دائما للاعبين الأفضل والأكثر التزاما بالتعليمات الفنية والإدارية، مؤكدا أن بداية الاستعدادات المبكرة ستلقي بظلالها على اللاعبين فنيا وبدنيا.