قال عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة بيتك للتأمين التكافلي (بيتك تكافل)، قتيبة النصف، إن الشركة توفر العديد من برامج تأمين الممتلكات، التي تشمل تأمين الحريق، والأخطار المرافقة المتعلقة بالممتلكات، وتأمين المنزل.

وأضاف النصف، في تصريح صحافي، أن الشركة تضم وثائق تأمين متنوعة، منها الأخطار المغطاة تحت تأمين الحريق والأخطار الإضافية، حيث يغطي التأمين الحرائق والمخاطر ذات الصلة، والخسائر الناشئة عن الحرائق، والأضرار العمدية. كما تشمل التغطية الأخطار الطبيعية.

Ad

ولفت إلى أن وثيقة التأمين هذه تغطي جميع الأخطار التي تتعرَّض لها الممتلكات، مثل: الأضرار المادية، التدمير والإتلاف، والتي تحدث خلال الفترة المنصوص عليها في الوثيقة، وتخضع لشروط واستثناءات معينة، وهي شكل أوسع من أشكال الحماية الممنوحة بموجب تأمين الحريق والأخطار الإضافية التي تغطي جميع المخاطر المتعلقة بالخسائر المادية، أو الأضرار المتعلقة بالممتلكات والآلات والمتاجر وما شابه.

وقال إن تأمين المنازل يساعد على الحد من الآثار غير المتوقعة التي تسبب الضرر، ويشمل تغطية تأمين المنازل الحريق والأخطار الإضافية والسطو، والمسؤولية تجاه الغير، والزجاج والأدوات الصحية والمصاريف الإضافية للسكن البديل.

ويغطي التأمين على المخاطر التبعية للمؤسسات التجارية فيما يتعلق بالخسائر المالية التي يتسبب فيها توقف الأعمال، والتي يعقبها خسائر أو أضرار بالممتلكات فيما يتعلق بمخاطر المؤمن عليه، مثل: تكبُّد خسائر، فقد الإيجار، وتكلفة إيجار مكان بديل.

وقال النصف: «تحرص الشركة على توفير أفضل المزايا لأفراد المجتمع، حيث يمكن للعميل الحصول على وثيقة تأمين المنزلي الشامل، من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بها. كما توفر وثائق تأمينية تتناسب مع وضع سوق التأمين وملاءمتها لجميع شرائح العملاء المختلفة، باستخدام الوسائل التقنية الحديثة لتحقيق ذلك، بما يعزز دور ومكانة الشركة في السوق بشكل عام، وفي سوق التأمين التكافلي بشكل خاص، عبر الاستمرار الدائم في سياسة التطوير والارتقاء بمستوى الخدمة، والاهتمام بالعميل والتركيز على خدمة ما بعد البيع للتأكد من رضا عملائنا».