اختتم بنك برقان، أخيرا، حملة محافظة الأحمدي الأولى للتبرع بالدم، بالتعاون مع إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية، وتحت رعاية الشيخ فواز الخالد محافظ الأحمدي.

وأقيمت هذه الحملة تحت شعار «قطرة من دمك... حياة لغيرك»، في مقر مركز التعاونيات لنقل الدم- مستشفى العدان، بهدف زيادة مستوى الوعي العام بأهمية التبرع بالدم، ومدى تأثيره في إنقاذ حياة الكثيرين، والتركيز على أهمية استمرار التبرع بالدم على مدار العام، لتوفير الاحتياجات اللازمة لبنك الدم.

Ad

تجدر الإشارة إلى أن عملية التبرع كانت منظمة وآمنة جدا، في ظل أزمة «كوفيد 19»، حيث كان على الراغبين في التبرع حجز موعد من خلال الموقع الإلكتروني btas-kw.org. وحرص المنظمون على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، واتخاذ جميع التدابير الوقائية لسلامة الجميع.

من جانبها، قالت حصة النجادة، مديرة العلاقات العامة في «برقان»: «كجزء من مسؤوليته المجتمعية، يفتخر البنك برعاية ودعم حملة محافظة الأحمدي الأولى للتبرع بالدم، تأكيدا منا بالتزامنا بالقطاع الصحي في الكويت. التبرع بالدعم يُعد عملاً نبيلاً يعكس إنسانية المتبرِّع، ويسهم في إنقاذ حياة الكثير من المرضى الذين هم في أمسِّ الحاجة إلى نقل الدم».

وتابعت النجادة: «من خلال هذه الحملة، والتزام الجميع بالإجراءات الوقائية أثناء جائحة كورونا، نجحنا في الحفاظ على مخزون الدم، حيث شارك عدد كبير من المتبرعين. سيواصل (برقان) نشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع، ليصبحوا مصدر الحياة للمرضى وعونا للمحتاجين إلى قطرة دم».

من جهته، أعرب مدير إدارة المكتب الفني بمحافظة الأحمدي والمشرف العام على الحملة، إبراهيم الفودري، عن الارتياح للإقبال الذي حظيت به الحملة، مثلما حظيت بالمتابعة الحثيثة المباشرة من المحافظ الشيخ فواز الخالد، مثمناً التعاون اللامحدود لإدارة خدمات نقل الدم وبنك برقان ومختلف الجهات ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن «برقان» قام بالعديد من حملات التبرع بالدم خلال السنوات الماضية، بهدف تلبية احتياجات المرضى والمحتاجين في المستشفيات. وسيستمر البنك بالمشاركة في العديد من الحملات والفعاليات الإنسانية التي تدعم التبرع بالدم.

وتندرج هذه المبادرة ضمن برنامج «برقان» الاجتماعي تحت عنوان «ENGAGE» (معاً لنكون التغيير)، الهادف إلى تسليط الضوء على الجوانب المهمة والمؤثرة في المجتمع، إضافة إلى تعزيز مسؤوليته الاجتماعية، من خلال دعم المبادرات الإيجابية ضمن استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية.

ويأتي نهج حملة «ENGAGE» تماشياً مع مبادئ البنك، كمؤسسة مالية كويتية رائدة، حيث ينسجم أسلوب سياساته مع احتياجات المجتمع ومصالحه.