انطلق الفصل الدراسي الصيفي الاستثنائي بجامعة الكويت، أمس، عن بُعد، عبر منصة ميكروسوفت تيمز، دون مشاكل تُذكر، وسط مشاركة طلابية كبيرة في التسجيل بالمقررات الدراسية التي تم طرحها للفصل الاستثنائي، الذي بدأ أمس حتى ١٩ نوفمبر المقبل.

وسوف يتم فتح عملية السحب والإضافة للطلبة لمدة أسبوع من فتح نظام تسجيل المواد للطلبة من دون مواعيد من أمس إلى الخميس المقبل، في حين دعا عدد من الطلبة بالجامعة إلى ضرورة زيادة الشُّعب الدراسية، وفتح المزيد من المقررات أمام الطلبة، حتى يتسنى لهم التسجيل فيها، خصوصا في ظل الزيادة الكبيرة من أعداد الطلبة الذين سيتم قبولهم خلال الفصل الدراسي الأول المقبل.

Ad

في حين طالب الطلبة عبر «الجريدة» بضرورة إضافة المقررات الجديدة التي تسبق «الميداني» في عملية السحب والإضافة، كي يتسنى لهم التخرج في الفصل الدراسي الأول، وكذلك عدد من المقررات التي تكون مفتاحا لمقررات أخرى تسهل عليهم سرعة إنجاز وحدات أكبر وسهولة في التخرج.

ويرى مراقبون أن الفصل الصيفي الاستثنائي يشهد اختلافا كبيرا عن باقي الفصول، في ظل قصر مدته إلى 6 أسابيع، وتقليل عدد الشُّعب الدراسية في بعض المقررات، في ظل سعي الجامعة إلى تخريج أعداد كبيرة من الطلبة، ليحل مكانها العدد الكبير من المقبولين في الفصل الدراسي الأول.

وأفاد المراقبون بأن هناك حاجة مُلحة من قبل الطلبة في التسجيل بالشُّعب الدراسية، في ظل عملية تمديد فترة السحب والإضافة، حتى يتسنى للجميع التسجيل، وخاصة فئة الخريجين.

مكتبة الطالب

في سياق آخر، أعلنت إدارة مكتبة الطالب بجامعة الكويت، أنه على الطلبة الراغبين بشراء الكتب من مكتبة الطالب حجز موعد مسبق عن طريق موقع الجامعة، وخلال مواعيد العمل من 10 صباحا حتى 12:30 ظهرا.