تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية على تعديل نسب طلبة الصف الثاني عشر المكفوفين خريجي مدرسة النور.

وأكد وكيل الوزارة بالانابة فيصل المقصيد أنه سيتم إرسال التحديث الجديد لنسب الطلبة بعد إضافة نسبة المواد المعفاة، ليتسنى لهم التسجيل في جامعة الكويت والجامعات والمعاهد الأخرى.

Ad

جاء ذلك خلال لقاء الوكيل المقصيد بأمين سر الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين علي الثويني وعدد من الطلبة المكفوفين، حيث استمع لشرح مفصل لمشكلة الطلبة المتعلقة بعدم تحديث نسبهم لدى تسجيلهم في موقع إدارة القبول والتسجيل في جامعة الكويت، مشيرا إلى أهمية ازاحة كافة العراقيل من أمام جميع الطلبة خريجي الثانوية العامة لاسيما منهم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، أشاد أمين سر الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين علي الثويني، بالتجاوب السريع من قبل وكيل التربية الذي استمع إلى هموم الطلبة المكفوفين وبادر بشكل سريع إلى حل جميع العقبات التي تواجههم ومنها موضوع تعديل النسبة للطلبة الذين يبلغ عددهم 17 طالبا.

من جهة أخرى، أكد التوجيه الفني العام للتربية البدنية بوزارة التربية التزامه بالخطة والبرنامج الزمني لمادة التربية البدنية للتعليم عن بُعد للعام الدراسي 2020/ 2021.

وأشار إلى الاتفاق على تدريس المادة وفقا للبرنامج الزمني المعتمد من قطاع التعليم العام، حيث يبدأ تدرس الحصص الافتراضية للبدنية من الأسبوع الرابع للصفين الرابع والخامس الابتدائيين، ومن الأسبوع الخامس لصفوف المرحلة المتوسطة، ومن الأسبوع السابع للصفوف من الصف العاشر الى الثاني عشر، على أن يبدأ تدريس الاختيار الحر من الأسبوع الخامس.