لويس إنريكي مارتينيز: كنت واثقاً بقدراتنا

نشر في 12-10-2020
آخر تحديث 12-10-2020 | 00:00
المدير الفني لإسبانيا لويس إنريكي مارتينيز
المدير الفني لإسبانيا لويس إنريكي مارتينيز
أكد لويس إنريكي مارتينيز، المدير الفني لإسبانيا، عقب الفوز على سويسرا بهدف نظيف، أمس الأول، في ثالث جولات المجموعة الرابعة للمستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية، أنه لم "يشك أبدا في الانتصار" رغم انخفاض الأداء في الشوط الثاني.

وقال إنريكي أثناء المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي احتضنها ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) "حول المباراة، سعيد بتفصيلة كروية مهمة، في آخر دقائق المباراة، كان ممكنا أن تكون هناك نية للتراجع من أجل الحفاظ على الهدف، ولكن الفريق تقدم للأمام. هذا جعلنا لا نعاني في نصف ملعبنا، وأبعد المنافس عن مرمانا. قمنا بهذا الأمر بشكل طيب".

وأضاف إنريكي "أعجبني الهدف، لاسيما بالتضحية بعدد أقل من المهاجمين في لعبة الهدف. استحققنا الهدف، وحصدنا بسببه 3 نقاط مهمة، بالنسبة لي، الهدف جميل بسبب الضغط، وميكيل أنهاه بطريقة مثالية. كنت واثقا بقدراتنا".

كما أكد مدرب "لا روخا" أن الرياح القوية في مدريد أثرت كثيرا على أداء الفريق، لاسيما مع المدرجات المنخفضة لملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

وأبدى إنريكي سعادته الكبيرة بالنتيجة. "المباراة لم تكن سهلة، ولعبنا بانسيابية كبيرة، ولكن المنافس قوي بدنيا، وضغط علينا على مدار المباراة".

تراوري: علينا مواصلة العمل

من جانبه، أكد أداما تراوري، مهاجم منتخب إسبانيا، عقب الفوز الذي حققه فريقه أمس الأول، على سويسرا ، أن الفريق يجب عليه أن يواصل العمل في الأمتار الأخيرة، حتى يتمكن من الوصول للمرمى وتسجيل الأهداف.

وقال المهاجم في تصريحات للتلفزيون الإسباني، عقب انتهاء اللقاء، "لقد كنا قريبين من المرمى. لم نُنهِ الأمتار الأخيرة بشكل جيد، وأعتقد أنه يتوجب علينا مواصلة العمل على هذه الجزئية وأنا بالتحديد. في النهاية نجحنا في حصد النقاط الثلاث".

وأضاف تراوري أن منتخب سويسرا كان منظما جدا، سواء من ناحية الضغط أو في الجانب الدفاعي "صعب الاختراق"، والذي تمكن منتخب "لا روخا" من اختراقه في النهاية، لأنه كان في حالة "جيدة جدا".

واختتم مهاجم فريق وولفرهامبتون الإنكليزي تصريحاته، قائلا "لقد تحكمنا في الكرة بشكل جيد، وقمنا بالضغط بطريقة جيدة أيضا والتزمنا بالخطوات، التي أخبرنا بها المدرب لتحقيق الفوز. جميع المباريات مهمة، وليست فقط بسبب النقاط الثلاث. الفوز بالمباريات سيجعلنا في ديناميكية جيدة وهذا هو المهم".

back to top