أكد ميكيل أويارزابال، صاحب هدف انتصار إسبانيا على سويسرا، أمس الأول، في ثالث جولات المجموعة الرابعة للمستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية، أنهم كانوا يدركون أن منافسهم "يجازف كثيرا في الخلف"، وأنه كان بإمكانهم "إلحاق الضرر بهم" مثلما حدث في هدية الهدف الذي حسم اللقاء.

وفي تصريحات للتلفزيون الإسباني عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، أبدى لاعب ريال سوسييداد "سعادته" بالعودة للعب والتسجيل، و"مساعدة" إسبانيا.

Ad

وأوضح في تصريحاته "منتخب سويسرا قوي ويجب الاستحواذ كثيرا على الكرة. أعتقد أنه لا يستحق وضعه الحالي في المجموعة. ولكن فريقنا كان جيدا. دفاعيا، باستثناء آخر 15 دقيقة كالمعتاد، وبعض فرص الشوط الأول، أعتقد أن الفريق قدم مباراة جيدة. الفريق أيضا كان جيدا هجوميا، وكان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، ولكن هذا لم يحدث".

وأضاف "كنا ندرك أن لاعبي سويسرا يخاطرون كثيرا من الخلف، وأردنا الضغط عليه من الأمام. كنا متأكدين من قدرتنا على استرداد الكرة منهم، ومن ثم تهديد مرماهم، وهذا ما حدث. أعتقد أن هذا نتاج عمل الفريق بأكمله، والهدف كان من نصيبي".

وحول الأسماء العديدة التي تشارك في المباريات، أكد أن مدربه لويس إنريكي مارتينيز يمنح الثقة للاعبيه، وأن الجميع "يسيرون في نفس الاتجاه"، ولديهم "نفس الأفكار" لتقديم الأفضل لدى كل لاعب.