تقام اليوم ثلاث مباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً السالمية مع القادسية وفي 6.15 مساء كاظمة مع الكويت على أن تختتم المباريات في الثامنة مساء بلقاء العربي وبرقان.

وستكون المباراة الأولى كسر عظم نظراً لطموح الفريقين في انتزاع نقطتي اللقاء والاستمرار على نهج الانتصارات حيث يأمل السالمية الثالث بـ4 نقاط والقادم من فوز معنوي على كاظمة في الجولة الماضية الارتقاء إلى وصافة الترتيب التي يحتلها القادسية بـ5 نقاط بعد فوزه الصعب على برقان الجمعة الماضي والساعي كذلك الى مواصلة مطاردته للكويت على صدارة الترتيب.

Ad

وسيحاول مدرب السماوي د. أحمد فولاذ استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وعنصر السرعة المتوفر بين لاعبيه الشباب لتحقيق غايته والتصدي لخبرة مخضرمي الأصفر الذي يسعى مدربه وليد فيروز للاستفادة من تألق الثنائي مهدي القلاف وعبدالعزيز نجيب ورغبة الفريق في خطف الصدارة.

وسيستمر غياب ثنائي السماوي بشار تقي ومحمد البلوشي الموقوفين من مباراة العربي في الجولة الأولى بينما سيفقد الأصفر جهود حارسه فهد كرم بعد اصابته بقطع في الرباط الامامي للركبة.

الكويت وكاظمة

وفي المباراة الثانية يتطلع الكويت للحفاظ على صدارته ترتيب الفرق برصيد 7 نقاط ومواصلة سلسلة انتصاراته وتخطي عقبة كاظمة المتعثر في المركز الخامس بدون رصيد والطامع كذلك في الخروج من اللقاء بنتيجة ايجابية.

نظريا الكويت يمتلك الأفضلية الميدانية بسبب وفرة لاعبيه الجاهزين في أغلب المراكز تحت قيادة المصري مجدي ابوالمجد الذي أثبت بالدليل قدراته الفنية العالية التي لم تتأثر كثيرا بغياب خمسة من لاعبيه الأساسيين وهم محمد وعبدالله وخالد الغربللي وصالح الموسوي للإصابة ومشاري طه لعدم الجاهزية والمتوقع أن تتكرر أمام كاظمة الذي يعاني بشدة من نقص اللاعبين في الخط الخلفي، وغياب الحلول الهجومية، رغم محاولات مدربه المصري مروان رجب تعديل أوضاع الفريق.

العربي وبرقان

وفي المباراة الأخيرة يصطدم طموح العربي الرابع بنقطتين والمتطلع لاستعادة نغمة الفوز مجدداً بعد سقوطه أمام الكويت في المباراة الماضية، على حساب برقان المتذيل الترتيب العام بدون رصيد.

وسيحاول برقان تحقيق فوزه الاول في الممتاز للهروب من قاع الترتيب قبل نهاية القسم الاول.