الأمير يقبل دعوة خادم الحرمين لزيارة السعودية ويؤكد ضرورة الارتقاء بالتعاون المشترك

الأمير: الارتقاء بالتعاون مع السعودية ودعم المصالح المشتركة
سموه تسلم رسالة من خادم الحرمين لزيارة المملكة وأعرب عن سعادته بتلبية الدعوة

نشر في 12-10-2020
آخر تحديث 12-10-2020 | 00:06
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد مستقبلاً وزير الدولة عضو مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الأمير تركي بن محمد بن فهد أمس
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد مستقبلاً وزير الدولة عضو مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الأمير تركي بن محمد بن فهد أمس
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بقصر السيف، صباح أمس، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

واستقبل سموه، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

كما استقبل سموه، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الأمير تركي بن محمد بن فهد، حيث سلم سموه رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تضمنت العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في كل المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما تضمنت دعوة سموه لزيارة السعودية، حيث أعرب سموه عن سعادته بقبول وتلبية دعوة خادم الحرمين الشريفين.

وأشاد سموه، بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع الكويت والمملكة، مؤكدا سموه حرص البلدين الدائم والمشترك للارتقاء بأطر التعاون على جميع الصعد بما يدعم المصالح المشتركة ويعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين.

وحضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

من جهة أخرى، بعث سموه ببرقية تعزية إلى ملك تايلند ماها فاجيرالونكورن، عبّر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا اصطدام أحد القطارات بحافلة سياحية شرق العاصمة بانكوك، وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين، راجيا سموه للمصابين سرعة الشفاء والعافية.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ببرقيتي تعزية مماثلتين.

كما تلقى صاحب السمو، برقية تهنئة من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمصر وسائر بلاد المهجر في جمهورية مصر العربية الشقيقة، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

وقد بعث سموه ببرقية جوابية، أعرب فيها سموه عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه قداسته من طيب المشاعر وصادق التمنيات، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

برقيات تعزية

من جانب آخر، تلقى سموه رسالة تعزية من رئيس جمهورية سريلانكا الصديقة، غاوتابايا راجاباكسا، أعرب فيها عن خالص التعازي والمواساة لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيّب الله ثراه، مشيدا بالإسهامات الكبيرة لسموه، يرحمه الله، في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، ومتمنيا لسموه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى سموه، رسالة تعزية من رئيس سيراليون د. جوليوس مادا بيو، أعرب فيها باسمه وباسم حكومة وشعب سيراليون الصديقة عن خالص التعازي والمواساة لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدا بإسهامات سموه، يرحمه الله، في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومتمنيا لسموه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سموه، رسالة تعزية من رئيس الإكوادور، لينين غارسيس، أعرب فيها باسمه وباسم حكومة وشعب الإكوادور الصديقة عن خالص تعازيه لسموه بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سموه، رسالة تعزية من الحاكم العام لكندا الصديقة، جولي باييت، أعربت فيها عن خالص التعازي والمواساة لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدة بالمناقب الكريمة لسموه، يرحمه الله، وبجهوده لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط وتعزيز الأمن والسّلم الدوليين، متمنية لسموه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى سموه، رسالة تعزية من سمو الأمير الوريث آلويس، ولي عهد إمارة ليختنشتاين الصديقة، أعرب فيها عن خالص التعازي والمواساة لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدا بالمناقب الكريمة لسموه يرحمه الله، ومتمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما عبّر لسموه عن خالص تهانيه بمناسبة تولّي سموه مقاليد الحكم، متمنيا لسموه دوام الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد.

وقد بعث صاحب السمو برسائل جوابية لهم، ضمّنها بالغ شكره وتقديره على ما عبّروا عنه من صادق التعازي والمواساة بهذا المصاب الأليم، متمنيا سموه لهم موفور الصحة والعافية.

استقبل ولي العهد والغانم والخالد والصالح وعزى ملك تايلند

سموه تلقى برقية تهنئة من بابا الإسكندرية بتوليه مقاليد الحكم ورسائل تعزية بوفاة الأمير الراحل
back to top