أعلنت وزارة الصحة تسجيل 777 إصابة جديدة بمرض "كوفيد - 19" خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 111 ألفا و893 حالة، في حين تم تسجيل 6 وفيات نتيجة مضاعفات المرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى امس 664 حالة.

وقالت وزارة الصحة، في البيان الإحصائي اليومي للوقوف على آخر مستجدات الفيروس، إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها، وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

Ad

وأكدت شفاء 534 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض إلى 103 آلاف و802 حالة، بنسبة 92.7 بالمئة من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء، بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 139 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض "كوفيد - 19" وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7427 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 6450 مسحة والذي يمثّل أعلى عدد مسحات أجريت منذ ظهور الفيروس، ليبلغ مجموع الفحوص منذ بداية الجائحة وحتى الآن 788 ألفا و705 فحصوص مخبرية، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 12 بالمئة.

في مجال اخر، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، أجرت أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية وبالتنسيق مع إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة الفحوص الخاصة بالفيروس (pcr) للطلبة الضباط وضباط الصف (الرقباء الاوائل) للاطمئنان على صحتهم والتأكد من عدم إصابتهم.

وأكدت الإدارة أن هذه الإجراءات تأتي ضمن الفحوصات الطبية الدورية والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة للحفاظ على صحة الطلبة.