اعتبر كارليس بويول، قائد برشلونة الإسباني سابقا، أمس الأول، أن بقاء النجم الأرجنتيني وقائد "البلوغرانا"، ليونيل ميسي، مع الفريق الكتالوني يُعد قرارا ممتازا، ليس فقط للنادي، لكن أيضا للدوري الإسباني بأكمله، وهو "مكسب كبير" على المستويين الرياضي والإعلامي.

وذكر بويول، في تصريحات على هامش مهرجان الرياضة، الذي تنظمه جريدة "لا غازيتا ديلو سبورت" اليومية في مدينة ميلانو الإيطالية، "كوني أحد المنتمين لبرشلونة، لم أكن أتمنى رحيل ميسي، لكن هذه هي كرة القدم. لقد قرر البقاء في نهاية المطاف، وقال أخيرا إنه يشعر بحافز كبير، ولديه رغبة كبيرة، وأتمنى استمراره معنا لسنوات".

Ad

وتابع أحد القادة التاريخيين للنادي الكتالوني: "بقاء ميسي مكسب كبير لليغا، لأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم".

كما اعترف المدافع، الذي أسدل الستار على مسيرته مع "البرشا" في 2014، بشغفه الدائم بفريق الميلان، وبوجود مفاوضات في وقت من الأوقات للانتقال إلى صفوفه، إلا أنه أبدى دائما شعوره بالفخر بقضاء مسيرته بأكملها مع برشلونة.

وقال في هذا الصدد: "كانت هناك عروض من أندية إيطالية وإنكليزية. لم أخفِ أبداً رغبتي في اللعب لميلان، إلى جانب باولو مالديني، الذي يُعد رمزا بالنسبة لي. ميلان كان يمر حينها بفترة طيبة، لكني سعيد جدا لبقائي في برشلونة".

ويُعد صاحب الـ42 عاما أحد أبرز رموز النادي الكتالوني عبر تاريخه، حيث شارك مع الفريق على مدار 15 موسما في 593 مباراة، وسجل 18 هدفا.

وتوِّج "قلب الأسد"، كما يطلق عليه، بكل الألقاب مع "البلوغرانا"، بواقع 5 ألقاب لليغا، ولقبين لكأس الملك، و4 لكأس السوبر الإسباني، و3 لدوري الأبطال، ولقب للسوبر الأوروبي، ولقبين في مونديال الأندية.

وعلى صعيد المنتخب، توِّج بويول بلقبي بطولة الأمم الأوروبية في 2008، والمونديال في 2010 بجنوب إفريقيا.