«تدريس الجامعة» تستغرب الحرمان من الفصل الصيفي

نشر في 13-10-2020
آخر تحديث 13-10-2020 | 00:03
جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت
جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت
أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، د. إبراهيم الحمود، أن حرمان بعض أعضاء الهيئة التدريسية من المدرسين المساعدين ومدرسي اللغة من الفصل الدراسي الصيفي لا يمكن قبوله، مشيرا إلى أن هذه الفئة الأكاديمية تُعد من صميم أعضاء الهيئة التدريسية، وجزءا لا يتجزأ من البنيان الأكاديمي للجامعة.

وأوضح الحمود، في تصريح صحافي، أمس، أن موافقة مجلس الجامعة الخميس الماضي واضحة وقاطعة الدلالة في عدم خفض المكافأة، ولا تقليص أو حذف للمقررات، وأن يتم كل شيء في الجداول الدراسية كما كان في السنوات السابقة، وأن تدبير الأموال اللازمة لتمويل الميزانية يكون عبر اللجوء إلى الحكومة ومجلس الأمة، سواء من خلال الاعتمادات التكميلية، أو تعزيز بنود المصروفات بشأن الفصل الصيفي والمقررات الإضافية، لاسيما أنه تم تبعاً لذلك اعتماد خطة قبول ما يزيد على 8 آلاف طالب مستجد.

وأضاف الحمود أن الكثير من الأقسام العلمية وعمادات الكليات اعتمدت الجداول الدراسية للفصل الصيفي بتحديد أسماء المرشحين للتدريس بشكل واضح، وأن الجداول تُعد حجة بما ورد بها من أسماء مادامت مستوفية للشروط والأحكام المنصوص عليها في لائحة التدريس الصيفي والمقررات الإضافية دون مرونة في التفضيل أو الحذف.

back to top