جامعة الكويت: تقديم طلبات التحويل الداخلي وبين الكليات إلكترونياً حتى نهاية اليوم

نشر في 13-10-2020
آخر تحديث 13-10-2020 | 00:00
جامعة الكويت
جامعة الكويت
أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت، بدء تقديم طلبات التحويل الداخلي والتحويل بين الكليات إلكترونياً عبر موقع التسجيل في الجامعة حتى نهاية اليوم، مشيرة إلى أن التحويل يكون بعد استيفاء الطالب للشروط العامة والخاصة للتحويل.

وذكرت العمادة، في بيان صحافي، أمس، أن الطالب المجتاز 45 وحدة دراسية فأقل المستوفي لشروط التحويل الأخرى ستظهر له رسالة تتضمَّن تحويله إلى الكلية الأخرى، فيما الطالب المجتاز أكثر من 45 وحدة دراسية والمستوفي لجميع شروط التحويل الأخرى ستظهر له رسالة تفيد بقبول طلب التحويل، وأنه سيبت في الطلب بعد عرضه على لجنة الشؤون الطلابية بالجامعة.

ولفتت إلى أنه يسمح بتقديم طلبات التحويل إلكترونياً للطلبة المستوفين لشروط التحويل من دفعات 2016 وما بعد فقط. أما الطلبة دفعات 2015 وما قبل، فعليهم تقديم طلب على إيميل إدارة السجلات. وأخيرا طلبة دفعة 2015 وما بعد لا يحق لهم التحويل إلى أي كلية أخرى بعد اجتياز 78 وحدة دراسية.

وفيما يخص شروط التحويل الداخلي، أفادت العمادة بأن الطالب المستوفي لشروط التحويل ستظهر له رسالة تتضمَّن تحويله إلى التخصص الجديد، ويسمح بتقديم طلبات التحويل الداخلي إلكترونياً للطلبة المستوفين لشروط التحويل من دفعات 2016 وما بعد فقط.

ولفتت العمادة إلى أن طلبة دفعات 2015 وما قبل عليهم مراجعة مكتب التوجيه والإرشاد في كلياتهم خلال الفترة المحددة من الكلية، موضحة أن الطالب غير المستوفي لشروط التحويل ستظهر له رسالة تفيده بالشروط الواجب عليه استيفاؤها ليتمكن من تقديم طلب التحويل لاحقا، ولا يسمح للطلبة المقيدين في كليات الحقوق والطب والصيدلة وطب الأسنان والعمارة والعلوم الطبية المساعدة بالتحويل وفقا لهذا النظام.

back to top