تعادل الأهلي مع بيراميدز بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول (الأحد)، على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 33 من عمر الدوري المصري، ليعطل الأحمر مسيرة الفريق السماوي ويحرمه من نقطتين في صراع الوصافة مع الزمالك الذي بات الأقرب لحسم المركز الثاني.

وشهدت المباراة أحداثا ساخنة، حيث تعرض محمود عبدالمنعم "كهربا" للإصابة بشد في العضلة الخلفية غادر على أثره اللقاء في الدقيقة العاشرة، بينما تعرض عمرو السولية للطرد في الدقيقة 40، وأهدر محمد مجدي "قفشة" ركلة جزاء لفريقه في نهاية الشوط الأول، في الوقت الذي لم يتأثر الأهلي بالنقص العددي بالشوط الثاني وظل متماسكا مع تبادل الهجمات مع بيراميدز حتى انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

Ad

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 86 نقطة في المركز الأول، فيما رفع بيراميدز رصيده إلى 64 نقطة ويبقى في المركز الثالث.

من جانبه، قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي إن مباراة بيراميدز تعد خير إعداد لمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي، خصوصا أن ظروف المباراة كانت صعبة بعد طرد السولية لكن شخصية وحماس لاعبي الأهلي فرضا أسلوبهما.

وتطير بعثة الأهلي برئاسة الخطيب إلى المغرب اليوم (الثلاثاء)، على متن طائرة خاصة استعدادا لمباراة الوداد المقرر إقامتها السبت المقبل.

واستقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى على وجود جميع اللاعبين المقيدين فى قائمة الفريق الإفريقية وهم: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، ومحمود وحيد، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وياسر إبراهيم، وأحمد فتحي، ومحمد هاني، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وديانج، وصالح جمعة، وقفشة، وجيرالدو، وأحمد الشيخ، وأجايي، وحسين الشحات، وكهربا، ووليد سليمان، وبادجي، ومروان محسن.

ورغم معاناة الشناوي ومحمود وحيد وأيمن أشرف ومروان محسن وكهربا من الإصابة، فإن موسيماني قرر اصطحابهم فى رحلة المغرب، لاسيما أن معظمهم سيكون جاهزا من الناحية الطبية.