الأمير: الارتقاء بالعلاقات مع الهند ونتمنى الاستقرار لليمن

سموه استقبل المبارك والحجرف والفاضل وتلقى رسالة من الرئيس الهندي

نشر في 13-10-2020
آخر تحديث 13-10-2020 | 00:00
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بقصر السيف صباح امس سمو الشيخ جابر المبارك ثم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف.

واستقبل سموه وزير النفط الدكتور خالد الفاضل ووزير البترول والغاز الطبيعي والصلب في الهند دهار مندرا برادهان الذي سلم سموه رسالتين خطيتين من الرئيس الهندي رام ناث كوفيند ورئيس الوزراء ناريندرا مودي تضمنتا خالص التعازي وصادق المواساة لسموه وللشعب الكويتي بوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيدين بالانجازات التنموية خلال عهد سموه رحمه الله.

وأشاد صاحب السمو بالعلاقات الوطيدة التي تجمع بين الكويت والهند، مؤكدا حرص البلدين للارتقاء بأطر التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين متمنيا للمسؤولين الهنديين موفور الصحة والعافية ولبلدهما المزيد من الرقي والتقدم.

وحضر المقابلتين وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

كما تلقى صاحب السمو برقية تهنئة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز.

وقد بعث سموه ببرقية جوابية ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من فيض المشاعر الطيبة ومن صادق الدعاء، مشيدا بأواصر العلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية، وأن يسود الاستقرار والسلام جميع ربوع البلد الشقيق.

وتلقى سموه رسالة تهنئة من رئيس سيراليون د. جوليوس مادا بيو، أعرب فيها عن تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، مؤكدا فيها الحرص المشترك على مواصلة تطوير وتعزيز العلاقات الوطيدة بين الكويت وسيراليون في مختلف المجالات، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

علاقات متميزة

وبعث برسالة جوابية أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من فيض المشاعر الطيبة، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين الكويت وسيراليون، وبالتعاون البناء بين البلدين الصديقين، متمنيا له موفور الصحة والعافية، وللبلد الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وتلقى سموه رسالة تهنئة من رئيــــس جمهورية مالطا د. جورج فيلا، أعرب فيها عن تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، مؤكدا الحرص المشترك على مواصلة تطوير وتعزيز العلاقات الطيبة بين الكويت ومالطا في مختلف المجالات، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

كما تلقى سموه رسالة تهنئة من رئيس الإكوادور لينين غارسيس، أعرب فيها عن تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، مؤكدا الحرص المشترك على مواصلة تطوير وتعزيز العلاقات الطيبة بين الكويت والاكوادور الصديقة في مختلف المجالات، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

وتلقى سموه رسالة من رئيس نيكاراغوا دانييل سافيدرا، ونائبة الرئيس روساريو موريو، أعربا فيها عن خالص التهاني لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، وتزكية سموه لسمو الشيخ مشعل الأحمد لولاية العهد، ومبايعة أعضاء مجلس الأمة له وليا للعهد، مؤكدين فيها الحرص المشترك على مواصلة تطوير وتعزيز العلاقات الوطيدة بين الكويت ونيكاراغوا في مختلف المجالات، ومتمنين لسموه دوام التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية.

وقد بعث سموه برسائل جوابية لهم، ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبروا عنه من فيض المشاعر الطيبة وصادق التمنيات، متمنيا سموه لهم موفور الصحة وتمام العافية ودوام التقدم والازدهار، وللعلاقات المتميزة بين الكويت وبلادهم المزيد من التطور والنماء.

رسائل تعزية

من جهة أخرى، تلقى صاحب السمو رسالة تعزية من رئيس افريقيا الوسطى فوستن أركانغ تواديرا الصديقة أعرب فيها باسمه وباسم حكومة بلاده عن خالص التعازي والمواساة لسموه وللشعب الكويتي بوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيدا بالمناقب الكريمة للامير الراحل ومسيرته الحافلة بالعطاء، ومتمنيا لصاحب السمو وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى سموه رسالة تعزية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مستذكرا مناقب الفقيد الحميدة ومسيرته التي حفلت بالعطاء، سائلا المولى جل وعلا أن يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته.

وبعث سموه رسالة جوابية ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبر عنه من صادق الدعاء والتعازي والمواساة بهذا المصاب الأليم، سائلا سموه المولى تعالى أن يديم عليه موفور الصحة وتمام العافية، وألا يريه مكروها بعزيز.

برقيات تهنئة

من جانب آخر، بعث سموه ببرقية تهنئة إلى ملك اسبانيا فيليب السادس، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية، وللبلد الصديق المزيد من الرقي والنماء.

كما بعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس غينيا الاستوائية تيودورو مباسوغو، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ببرقيات تهنئة مماثلة.

صاحب السمو تلقى برقيات تهنئة بمناسبة توليه مقاليد الحكم ورسائل تعزية بوفاة الأمير الراحل
back to top