تمكّن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل، من ضبط تشكيل عصابي ثلاثي يضم مواطنا ووافدَين إيرانيين تخصصوا في جلب المواد المخدرة إلى البلاد بقصد الاتجار بها، وعثر بحوزتهم على 230 كيلوغراما من مواد الحشيش والأفيون والشبو المخدرة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ "الجريدة" أن رجال المباحث توصلوا إلى معلومات سرية حول نشاط ثلاثة أشخاص في عمليات ترويج المخدرات، وقد أسفرت التحريات عن كشف هوياتهم، حيث تبين أنهم مواطن ووافدان إيرانيان، وهم من أرباب السوابق، وأن أحدهم القي القبض عليه قبل فترة، وأفرج عنه بكفالة مالية، ولا تزال قضيته منظورة أمام القضاء.

Ad

وذكر المصدر أن التحريات السرية دلّت على أن المتهمين يستعدون لجلب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد، عن طريق البحر، من إحدى الدول المجاورة بقصد الاتجار، وبعد تأكد صحة المعلومات الواردة تم استصدار الإذن القانوني من النيابة العامة لضبط المتهمين وتفتيش منازلهم، وتم ضبط الوافدين الايرانيين بمنطقة السالمية قرب أحد المراسي البحرية، في حين تم ضبط المواطن بالقرب من مرسى شرق.

وأوضح أن رجال المباحث عثروا بحوزة المتهمَين الإيرانيين على 10 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرة، وبحوزة المواطن على كمية من مادة الشبو المخدرة، وقد اعترف المتهمون بأنهم جلبوا شحنة كبيرة من المخدرات بمساعدة مهربين من دولة مجاورة، وأن المخدرات موجودة بالبحر، وأن المهربين زودوهم بإحداثيات الموقع.

وأضاف المصدر أن رجال المكافحة نسقوا مع الإدارة العامة لخفر السواحل لتمشيط المنطقة التي أرشد عنها المتهمون، لافتا الى أن غواصي خفر السواحل عثروا على 3 حقائب تحتوي على 230 كيلوغراما من المواد المخدرة، وهي 210 كيلوغرامات من مادة الحشيش و10 كيلوغرامات من مادة الأفيون ومثلها من مادة الشبو المؤثرة عقليا.