أحبط رجال الجمارك العاملين في منفذ السالمي الحدودي، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد التموينية المدعومة، عثر عليها مخبأة داخل شاحنة مغادرة إلى دولة عربية.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر لـ «الجريدة» عضو لجنة الإعلام الجمركي بالإدارة العامة للجمارك عبدالله المطيري، أنه وانطلاقاً من تعليمات مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، بالتدقيق على جميع المركبات المغادرة للبلاد وذلك بهدف منع خروج المواد غير المصرح بها، تمكن رجال منفذ السالمي من ضبط كميات كبيرة من المواد التموينية المدعومة بطريقها للخروج إلى دولة عربية بعد أن تم اخفائها داخل شاحنة تتبع إحدى مكاتب النقل البري.

Ad

وأضاف المطيري أن هذه الضبطية تأتي ضمن سلسلة من الضبطيات المماثله في الأيام الماضية وهي حصاد الأسبوع الماضي واستناداً للتعليمات الجمركية وقرار وزارة التجارة بمنع تصدير المواد التموينية المدعومة وقد تم ضبطها وتحويلها إلى وزارة التجارة.

وقال المطيري أن الإدارة العامة للجمارك تحذر كل من تسوّل له نفسه تهريب البضائع الممنوعة والمحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.