«الفيفا» يحرم السالمية من التسجيل 3 فترات

النادي استأنف في «كاس» وأوقف قرار التنفيذ

نشر في 14-10-2020
آخر تحديث 14-10-2020 | 00:00
شعار  الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
تلقى نادي السالمية ضربة موجعة بحرمانه من تسجيل لاعبين محترفين لثلاث فترات متتالية اعتبارا من أكتوبر الجاري؛ لعدم سداد مستحقات المحترف السوري فراس الخطيب البالغة 130 ألف دينار كمستحقات متأخرة عن الفترة التي قضاها كلاعب محترف في الفريق.

وتلقى السالمية عبر اتحاد الكرة كتابا من الاتحاد الدولي، "فيفا"، يفيد بحرمانه من التعاقدات اعتبارا من فترة الانتقالات المقبلة ولمدة ثلاث فترات، لعدم سداد مستحقات الخطيب عن الفترة التي قضاها مع السماوي كلاعب محترف. وبين كتاب "فيفا" ان السالمية تجاهل خطابا سابقا في يوليو الماضي من لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي والتي طالبته بالتحرك في اتجاه صرف مستحقات اللاعب، وعليه صدر قرار الحرمان.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها، أن إدارة السالمية قدمت استئنافا على قرار لجنة فض المنازعات في محكمة كاس، من أجل إعادة تقييم قرار المستحقات الخاصة باللاعب في ظل سدادها لجزء منها في وقت سابق قبل أن يعلن اللاعب اعتزاله رغم بقاء موسم إضافي في عقده، موضحة أن الاستئناف تم قبوله.

ويمثل قبول استئناف السالمية بارقة امل لإدارة النادي لتخفيض مستحقات اللاعب وإيقاف العقوبة المقرر فرضها على الفريق.

يأتي ذلك في الوقت الذي تنتظر النادي أزمات أخرى على نفس الصعيد بسبب مستحقات الأردني عدي الصيفي والفلسطيني عدي الدباغ اللذين انتقلا إلى القادسية مع وجود مستحقات متأخرة لهما لدى السماوي.

back to top