لا مجال للراحة أمام بايرن ميونيخ

نشر في 14-10-2020
آخر تحديث 14-10-2020 | 00:00
لاعبو بايرن ميونيخ خلال مباراة سابقة
لاعبو بايرن ميونيخ خلال مباراة سابقة
يستعد بايرن ميونيخ لخوض غمار منافسات كأس ألمانيا لكرة القدم غدا، خلال فترة عصيبة ومزدحمة بالاستحقاقات والمباريات المتلاحقة.
يواجه بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، المتوج بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في الموسم الماضي، جدول مباريات مزدحماً جدا، ضمن تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا، فقد خاض الفريق البافاري منافسات الدوري الألماني (بوندسليغا)، ثم كأس السوبر الأوروبي، ثم عاد لمنافسات البوندسليغا، ثم كأس السوبر الألماني، ثم البوندسليغا مجددا، وبعدها جاء التزامه بالسماح للاعبيه بالمشاركة مع منتخبات بلادهم.

والآن يواجه بايرن ميونيخ أول اختبار لمدى فاعلية التوسع الذي شهده الفريق البافاري خلال سوق الانتقالات الصيفية، عندما يستهل مشواره في كأس ألمانيا بمواجهة فريق دوري مساء غد.

وبعد المشاركة في جولة مباريات ودية وجولتين في بطولة دوري أمم أوروبا، في فترة التوقف الدولي، يعود نجوم بايرن ميونيخ إلى الفريق البافاري، قبل يوم واحد من مواجهة دورين، وتشكل مواجهة فريق الدرجة الخامسة دورين، خطوة على طريق دفاع بايرن ميونيخ عن ثلاثية الموسم الماضي، علما أنه لا يتوقع أن تشكل المباراة اختبارا صعبا لبايرن ومديره الفني هانزي فليك.

وقال مدير الكرة بنادي بايرن حسن حميديتش: "هذا العام يشهد جدول مباريات يضعنا أمام مهام صعبة، وهذا ما دفعنا إلى أن نكون نشطين في سوق الانتقالات، وإلى تعزيز عمق فريقنا بشكل جيد جدا".

فبعد التحرك مبكرا لضم لروي ساني وألكسندر نوبل وتانجي نيانزو، نجح بايرن ميونيخ خلال آخر يومين من سوق الانتقالات في الحصول على خدمات مارك روكا وإريك ماكسيم تشوبو-موتينج وبونا سار ودوجلاس كوستا.

وأضاف حميديتش: "نمر بأوقات عصيبة، ويجب على كل ناد في العالم أن يتعامل مع الظروف بشكل صحيح".

وربما لم يشعر بايرن ميونيخ على الفور بالعواقب المالية لأزمة الوباء العالمي، لكن الأضرار التي يواجهها الفريق بسبب جدول المباريات المزدحم، واضحة بالفعل، خاصة من الناحية الذهنية.

وقال توماس مولر، لاعب بايرن ميونيخ، في وقت سابق، "ربما نشعر بالإجهاد، لكن ليس إجهادا في الساقين، فقد أجرينا اختبارات لياقية قبل استئناف المنافسات، ولكن الأمر يتعلق بالإجهاد الذهني".

وكان توماس مولر استبعد من المنتخب الألماني بقرار المدير الفني للمنتخب يواخيم لوف، لكن زملاءه في بايرن ميونيخ، مانويل نوير ونيكلاس شوله وجوشوا كيميش وسيرج جنابري وليون جوريتسكا، شاركوا مع المنتخب خلال فترة التوقف الدولي، وغاب ساني فقط بسبب الإصابة.

الاستعداد لمواجهة أتلتيكو

ويستأنف بايرن ميونيخ مشواره في البوندسليغا السبت المقبل، ثم يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا في 21 أكتوبر، وبذلك قد يلجأ المدير الفني فليك إلى إراحة لاعبيه الدوليين ومنح الفرصة للاعبين البدلاء.

ويترك نوبل مقعد البدلاء، ويتولى حراسة مرمى بايرن ميونيخ، كما يحتمل أن يكون تشوبو موتينغ مهاجم باريس سان جرمان السابق، بديلا لنجم الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خاصة انه تعرض لإصابة طفيفة خلال مشاركته مع منتخب بلاده.

وربما يستمد دورين الحماس والأمل من الأداء الذي قدمه فريقا دروتشيرسين أسيل ورودينجهاوزن المغموران أمام بايرن ميونيخ في كأس ألمانيا موسم 2018-2019، قبل أن يهزم بايرن فريق دروتشيرسين 1-صفر ويهزم رودينغهاوزن 2-1.

ولن يستفيد دورين من أفضلية اللعب على أرضه، حيث تقرر نقل المباراة إلى ملعب "أليانز أرينا" معقل بايرن ميونيخ، من أجل إمكانية الامتثال لمعايير الوقاية من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وقال فولفغانغ سبيلثان، رئيس نادي دورين، بعد أن تبرع أحد الرعاة بتوفير حافلة تقل الفريق في رحلته إلى ميونيخ، "كل المنطقة تقف خلف فريقنا، وتتطلع إلى أهم مباراة خلال هذا العام"، مضيفا: "لن نذهب إلى ميونيخ لمشاهدة معالم المدينة، وأعتقد أن فريقنا سيخوض المباراة بثقة".

back to top