النائب أحمد الفضل : قرارات غريبة وغير موفقة للحكومة تعارض فتح الاقتصاد والأعمال

«الكويت صاحبة أطول حظر في العالم ولم نستفد من التجربة»

نشر في 14-10-2020
آخر تحديث 14-10-2020 | 00:03
النائب أحمد الفضل
النائب أحمد الفضل
استغرب النائب أحمد الفضل القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأخير، معتبرا أنها قرارات غريبة وغير موفقة، وتعارض توجهات فتح الاقتصاد والأعمال، مضيفا أن الكويت تعتبر أكثر دولة في العالم خبرة في تطبيق الحظر، كونها صاحبة أطول أيام للحظر بين دول العالم، ومع ذلك من الواضح أنه لا توجد استفادة من التجربة.

وقال الفضل، في تصريح صحافي، «نحن نسعى لإعادة تشغيل الأعمال لكنكم تغلقونها... يا حكومة افتحي المطار للمسافرين، نريد أن نسافر في ظل عدم وجود تعليم»، معتبرا أن هذه القرارات أضاعت هيبة الحكومة، وما حصلت عليه من مديح نيابي في بداية الأزمة، واضاف: «هل يعقل أن أطلب من المطعم ساندوتش أو عصير بموعد؟».

وتساءل: «لماذا هذا التهويل المفاجئ، ولماذا التخويف؟»، مشيرا إلى أن نسبة الإصابات والوفيات تسير وفق المعدل، وأعداد من هم في العناية المركزة أقل من المتوقع، مطالبا بإعلان عدد المسحات التي تتم، وما إذا كانت تتم بشكل علمي دقيق، وأفاد بأن بعض حالات الوفاة سجلتها وزارة الصحة على أنها بسبب كورونا وهم ليسوا مصابين.

ولفت إلى وجود حالة تقدمت بشكوى ضد وزارة الصحة، التي أبلغتهم بعد وفاة والدهم بشهر بأنه غير مصاب بكورونا، بعدما تم دفنه على أنه مصاب بكورونا، بحسب الصحة، دون أن يتم غسله أو يصلى عليه أهله، مضيفا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنه لا يجوز لبس الكمام إلا للمرضى ومن يعولهم أو الأشخاص الذين يعملون في التنظيف بالمستشفيات.

back to top