أعلنت وزارة الصحة تسجيل 532 إصابة جديدة بمرض "كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 113 ألفاً و269 حالة، في حين تم تسجيل 4 وفيات وفاة نتيجة مضاعفات المرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 676 حالة.

وأكدت وزارة الصحة، في البيان الإحصائي اليومي للوقوف على آخر مستجدات الفيروس، شفاء 728 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 105 آلاف و236 حالة وبنسبة 92.9 في المئة من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد، عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

Ad

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 139 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بالفيروس وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7357 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 4177 مسحة ليصل مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة إلى 800 ألف و937 فحصاً مخبرياً، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 12.7 في المئة.

وجددت الوزارة دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصة بزيارة الحسابات الرسمية والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

في مجال اخر، وصلت إلى الكويت، مساء أمس الأول، دفعة جديدة من العالقين من الأطقم التمريضية تضم 62 ممرضاً وممرضة من العاملين في وزارة الصحة والعالقين في الهند.

وفور وصول الطواقم الطبية الهندية، تم إجراء المسحات الطبية لهم ونقلهم إلى الحجر الصحي لقضاء الفترة المطلوبة للتأكد من خلوهم من فيروس "كورونا" والمقررة بسبعة أيام لأفراد الطواقم الطبية.

وكشفت مصادر صحية لـ"الجريدة"، أنه بوصول هذه الدفعة الجديدة يرتفع إجمالي أعداد الممرضين والممرضات الذين وصلوا إلى الكويت من الهند منذ شهر يونيو الماضي وحتى الآن إلى 720 ممرضاً وممرضة.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة ترتب لعودة دفعة جديدة من الممرضين والممرضات من العالقين في الفلبين ومصر، وتضم نحو 100 ممرض وممرضة.