يرعى بنك برقان المبادرة الوطنية التي أطلقتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تحت عنوان «حياتهم غالية»، وهي مبادرة وطنية فريدة تهدف إلى دعم الصحة النفسية للأشخاص ذوي الإعاقة نتيجة التأثير السلبي الناشئ عن انتشار وباء «كوفيد-19».

وتم إطلاق المبادرة، التي تمتد عاماً كاملاً، بالشراكة الاستراتيجية مع منظومة البناء البشري للتنمية الاجتماعية والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الخاصة والحكومية، كامتداد للمبادرة السابقة «نحن بعد ويّاكم» التي تم تنظيمها بإشراف مكتب ممثل منظمة الأمم المتحدة في الكويت.

Ad

وتعد المبادرة استجابة لحالة الطوارئ الصحية العامة، وبهدف تحقيق رؤية الكويت 2035 الجديدة تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، إذ يسعى البرنامج إلى قياس مدى التجاوب مع العلاجات النفسية من خلال استبيانات تم تقديمها للأشخاص ذوي الإعاقة، مما يعكس مدى الاستفادة من هذه التجربة التي تعتبر الأولى من نوعها. وستستمر هذه المبادرة، وستشمل جميع المناطق في مختلف المحافظات، والهيئة مستمرة في استقبال الحالات عبر منصتها التي تم تدشينها لهذه المبادرة.

وتتماشى هذه المبادرة مع سياسة المسؤولية الاجتماعية في بنك برقان، إذ يؤمن البنك بتعزيز المساواة في الحقوق المجتمعية ومساعدة الأفراد من ذوي الإعاقة في الاندماج بالمجتمع والمساهمة في بنائه. ومع تفشي فيروس «كورونا» ومساهمته في حدوث صعوبات ومشاكل نفسية كبيرة، رأى البنك أن من واجبه الوطني والمجتمعي العمل على توفير الرعاية الصحية التي من شأنها المعالجة والحد من الآثار بعيدة المدى للأزمة على ذوي الإعاقة.