وزارة الشؤون الاجتماعية : 25 موظفاً تجاوزوا 30 عاماً تنطبق عليهم اشتراطات التقاعد

«تعاونية مشرف» تطلق تخفيضات أكتوبر بالسوق المركزي

نشر في 15-10-2020
آخر تحديث 15-10-2020 | 00:00
الرشيدي والفهد وأعضاء «مشرف» خلال افتتاح مهرجان التسوق
الرشيدي والفهد وأعضاء «مشرف» خلال افتتاح مهرجان التسوق
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ردت على مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن احالة بعض الموظفين ممن بلغوا 30 عاماً في العمل إلى التقاعد، موضحة أن نحو 25 موظفاً ممن بلغت أعمارهم 55 عاماً، من أصل 90 اسماً تضمنتهم مخاطبة الوزارة، تنطبق عليهم اشتراطات التقاعد، غير أن الكلمة الفصل في هذه الحالة بيد الوزير.

وبينت المصادر أن الموظفين الذين بلغوا 30 عاماً في العمل، غير أن أعمارهم لم تتجاوز 55 عاماً تظل مسألة التقاعد اختيارية بالنسبة لهم بناء على رغبتهم، لافتة إلى أنه في حال أبدوا رغبة في الاستمرار بالعمل سيتم خصم 5 في المئة سنوياً من راتبهم، إضافة إلى 5 في المئة عن كل عام فوق الـ 50 سنة.

تخفيضات «مشرف»

في موضوع اخر، أطلقت جمعية مشرف التعاونية تخفيضات شهر أكتوبر المميزة بالسوق المركزي في منطقتي مشرف ومبارك العبدالله، بحضور الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في الوزارة سالم الرشيدي، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية والمدير العام.

من جانبه، قال الرشيدي، إن «المهرجانات التسويقية تعكس الفلسفة القائم عليها القانون رقم 118 لسنة 2013، الصادر بشأن الجمعيات التعاونية، الممثلة في بيع السلع والمنتجات الغذائية وغيرها للمستهلكين بجودة عالية وأسعار مخفضة»، مثنياً على عدد الأصناف ونسب الخصومات والتنظيم والترتيب ومراعاة الاجراءات الاحترازية أثناء عملية التسوق.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية علي الفهد إن «معروضات هذا العام تتميز بنسب التخفيضات العالية التي بلغت 50 في المية على بعض السلع، كما شملت مجموعة متنوعة من المنتجات العالمية والمحلية التي تزيد على 1000 صنف جميعها يتميز بالجودة العالية».

وأضاف الفهد «التخفيضات التي انطلقت في السوق المركزي بمشرف ومبارك العبدالله تليها تخفيضات سوف تشمل الصيدلية ومركز لوازم العائلة والعطور والتجميل بخصومات تتراوح بين 50 و60 في المئة لتلبية احتياجات أهالي المنطقتين».

back to top