أنس الصالح: «إطفائيونا» وصلوا إلى المستوى العالمي

استعرض جاهزية القوة ومعداتها استعداداً لموسم الأمطار

نشر في 15-10-2020
آخر تحديث 15-10-2020 | 00:02
في إشادة بالمستوى الذي وصل إليه إطفائيو الكويت، أكد الوزير أنس الصالح أن رجال الإطفاء أصبحوا في مستوى يضارع ما نشهده في الدول المتقدمة.
قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح إن قوة الإطفاء العام وضعت لها بصمة، وأصبحت في المراكز الاولى على مستوى الدول المتقدمة، ونحن فخورون بالعاملين في قوة الإطفاء العام.

جاء ذلك في تصريح للصالح، عقب حفل تدشين آليات ومعدات قوة الإطفاء العام، الذي أقيم صباح أمس بالجزيرة الجنوبية لجسر الشيخ جابر، بحضور رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن هاشم الرفاعي ومعاون رئيس الأركان للإمداد والتموين بوزارة الدفاع اللواء ركن علي الشنفا ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والمرور اللواء جمال الصايغ، وقيادات الجهات المساندة لقوة الإطفاء العام في حوادث الأمطار والسيول من الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق وبلدية الكويت وشركة نفط الكويت.

وأضاف الصالح: إننا سعداء اليوم، ونحن نشهد التمرين السنوي قبل موسم الامطار ودخول الشتاء في البلاد، وقد اعتادت قوة الاطفاء العام على رفع الجهوزية الكاملة والاستعداد من خلال إدخال أفضل وأحدث الآليات والمعدات الثقيلة والخفيفة للتعامل مع الأخطار والحوادث المحتملة.

وأشاد بالعرض الكامل لقوة الإطفاء، والذي اطلع من خلاله على كيفية التعامل مع الحوادث والسيول والانقاذ، سائلا المولى ان يجعل موسم الامطار القادم خيرا وبركة على البلاد والعباد.

أجهزة متطورة

من جهته، قال المكراد: «سعدنا بزيارة النائب الاول وزير الداخلية لمشاهدة التمرين والاستعراض السنوي لقوة الاطفاء العامة، واطلع على العرض الحي للمضخات الجديدة التي لها قدرات فائقة بسرعة سحب المياه والسيول وضخها بقوة تصل الى 66 ألف غالون بالدقيقة الواحدة، وهي أميركية الصنع، قدرتها على سحب المياه بواسطة 120 خرطوما مقاس 8 إنشات تصل لمسافة 7.7 كم، بالاضافة الى أكثر من 160 مضخة محمولة وكهربائية موزعة على عموم مراكز الإطفاء، وهناك 40 مضخة مقطورة يصل ضخها الى 8 آلاف غالون بالدقيقة.

وأشار المكراد الى ان الاجهزة الحديثة والمتطورة التي دخلت الخدمة تعد من افضل الاجهزة في العالم، ونستطيع التعامل مع 10 مواقع كبيرة، ويوجد بها اعداد كبيرة من الاختناقات، ونسعى دائما لانقاذ البشر من الكوارث الطبيعية والحرائق، لافتا الى ان هناك بعض مراكز الإطفاء تم تزويدها بآليات إنقاذ خاصة للتعامل مع حوادث السيول والأمطار، بالاضافة الى زوارق محمولة تستخدم في جميع الأماكن المتوقع فيها ارتفاع منسوب المياه او انهيار الاتربة، مشيرا الى ان قوة الاطفاء العام على استعداد تام لأي حدث او طارئ.

نستطيع التعامل مع 10 مواقع في وقت واحد لإنقاذ الأرواح المكراد
back to top