التقى سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان، أمس، مدير إدارة شمال إفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية كريستوفر فارنو وسلمه رسالة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

واعرب السليمان خلال اللقاء عن بالغ تقدير الكويت لتضامن فرنسا الأخوي وتعاطفها الرفيع والواسع الذي أظهرته فور الإعلان عن وفاة المغفور له باذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه.

Ad

وقال السليمان، إن فرنسا أعربت عن تعازيها بعدة صور تمثلت في البيان الذي أصدره وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، ثم في زيارة وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي إلى الكويت ولقائها صاحب السمو أمير البلاد، حيث سلمت رسالة تعزية من الرئيس الفرنسي.

وأشار إلى زيارة مدير إدارة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الفرنسية لمقر السفارة لتسجيل كلمة في سجل العزاء إلى جانب ردود الفعل واسعة النطاق من مؤسسات المجتمع المدني في فرنسا ومختلف الأوساط الاجتماعية والاقتصادية والإعلام الفرنسي.

من جانبه، وصف فارنو المغفور له باذن الله سمو الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه بأنه «رجل السلام والقائد الذي يحترمه العالم أجمع».

وقال فارنو، إن فرنسا بنت علاقات طيبة في عهد الأمير الراحل شملت المجالات كافة لاسيما على الصعيد السياسي والإقليمي والاقتصادي.