Ooredoo تشارك في جلسة حوارية نظمتها «فوربس الشرق الأوسط»

نشر في 18-10-2020
آخر تحديث 18-10-2020 | 00:00
شعار شركة اوريدو
شعار شركة اوريدو
شاركت شركة Ooredoo للاتصالات، في النسخة الثانية من Biztech Talk، التي نظمتها "فوربس الشرق الأوسط" بالشراكة مع Gulf Business Machines (GBM)، المزود الرائد للحلول الرقمية الشاملة. وانعقدت الجلسة الحوارية الرقمية والتي كانت بعنوان "رؤية 2035: رحلة الكويت إلى عالم الرقمنة" يوم 13 الجاري، وركزت على استراتيجية دولة الكويت الطموحة لتحويل نفسها إلى مركز إقليمي مالي وتجاري وثقافي.

ولم تعد أولوية الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدام الخدمات الرقمية رفاهية، بل أصبحت جزءاً لا يتجزأ من عملية الرقمنة والعصر الرقمي الذي نعيش فيه الآن، وأمراً ضرورياً لتحفيز التطورات الاقتصادية والثقافية على الصعيد الإقليمي. وبالتالي، تقع مسؤولية كبيرة على عاتق الشركات القيادية في مختلف القطاعات، لتشجيع التعاون بين القطاعين الخاص والعام من خلال تبني الخدمات والحلول الرقمية المتقدمة.

خلال الجلسة الحوارية، كشفت الشركة عن تاريخها العميق ورحلتها إلى عالم الرقمنة التي بدأت عام 2016 من خلال إنشاء المدونات لمساعدة عملائها على بدء الرحلة بأنفسهم، بالإضافة إلى استحواذ Ooredoo على شركة FASTtelco، المزود الرائد لخدمات الإنترنت (ISP) في الكويت، مما أدى إلى ابتكار حلول وخدمات جديدة، حيث أصبحت عملية التواصل بين مراكز البيانات المختلفة سلسة وسهلة تماما، ومدعومة بالكامل من قبل الشركة، فقد كانت الشركة سباقة في هذه الخطوة، مما ساهم في إثراء تجارب العملاء والشركات على حد سواء واكسابها قيمة تنافسية عالية.

وفي 2017، أنشأت الشركة أول مركز بيانات Ooredoo الكويت، لتقديم خدمات الاستضافة المدارة والخدمات السحابية المصممة خصيصاً لتناسب احتياجات الشركات والأعمال ومساعدتهم على التركيز على مبادراتهم الرقمية، مما يؤثر إيجاباً على تجربة العملاء.

اليوم، من خلال الخدمات والحلول الرقمية التي لا مثيل لها، أصبحت Ooredoo قادرة على جذب واستقطاب العديد من الشركات الاستثمارية لبدء أعمالهم في الدولة، بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035، ويجسد شعار العلامة "تحول رقمي متميز" التي تقودنا نحو كويت رقمية جديدة".

وفي ضوء تحسين كفاءة الأعمال وخفض التكاليف، بدأت Ooredoo الكويت تقديم الخدمات المدارة التي تسمح للمؤسسات بأن تستعين بمصادر خارجية تعمل على متابعة قدراتها في بعض عمليات تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك صيانة أنظمة ووظائف تكنولوجيا المعلومات وحلها.

تقدم Ooredoo أيضًا الخدمات السحابية المصممة للوصول السهل والميسور إلى البيانات والموارد والتطبيقات من أي مكان وفي أي وقت، دون الحاجة إلى بنية تحتية أو أجهزة داخلية.

إن ظاهرة الرقمنة وخاصية التحول الرقمي تغيران بشكل جذري الطريقة التي يعمل بها الأفراد في الشركات، فهي تغير عقلياتهم وتخلق ثقافة تعزز التغيير. لذلك، من الضروري توفير أساس سليم من أجل بناء هذه الثقافة التي تحمي الأصول الأكثر قيمة للشركة. وبالتالي تقدم Ooredoo الكويت حلولاً للأمن السيبراني تهدف إلى تزويد الشركات بمعلومات شاملة وحلول حماية البيانات. يمكن للخبراء في Ooredoo الكويت تصميم هذه الخدمات لتلبية احتياجات الشركات اليوم وغداً، وفي المستقبل، مما يتيح لهم تجربة مستويات خدمة متقدمة للتغلب على أي جرائم إلكترونية.

ومع احتياجات الاتصال المتغيرة، زادت الحاجة إلى جيل جديد من شبكات الهاتف المحمول، لذلك ظهرت تقنية الشبكة الخلوية من الجيل الخامس (5G). تعكس تقنية الـ 5G سرعة بيانات أعلى بزمن انتقال أقل ومعدل نقل بيانات محسّن للتعامل، مع المزيد من الاتصالات المتزامنة دون التسبب في أي تأخير أو اضطراب. السلامة العامة والخصوصية والرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية العامة ليست سوى عدد قليل من المجالات التي تكون فيها السياسات والتحديث التنظيمي ضروري لعالم جاهز لتكنولوجيا الجيل الخامس.

الجدير بالذكر ان بلال آغا، مدير إدارة تسويق الشركات قد مثل Ooredoo الكويت في هذه الجلسة الحوارية الملهمة.

back to top