تختتم اليوم منافسات الدور الأول «الذهاب» الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات من العيار الثقيل، ففي الثامنة مساء يلعب الكويت مع السالمية، وتسبقها مباراتان الأولى «ديربي خاص» في الرابعة والنصف عصراً بين الغريمين القادسية والعربي، والثانية في 6.15 دقيقة مساء بين كاظمة مع برقان، وتجري المباريات الثلاث على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

في المباراة الأولى، يتطلع الكويت المتصدر برصيد 11 نقطة لتأكيد تفوقه، والابتعاد بالقمة على حساب السالمية المتأخر في المركز الرابع خلف العربي الثالث بفارق الأهداف، وكلا الفريقين برصيد واحد 6 نقاط.

Ad

وكان الكويت انتزع فوزاً صعباً من نظيره القادسية الخميس الماضي، في مباراة تناوب فيها الفريقان السيطرة عليها حتى خطف الأبيض الفوز بفارق هدف 21-20، مؤكداً علو كعبه على فرق البطولة، بعدما أوقف تقدم الأصفر أقرب مطارديه في الدور الأول.

في المقابل يسعى السالمية إلى تحسين موقعه وإيقاف تقدم الكويت، لأن توسيع الفارق بين الأول والثاني سيؤدي إلى حسم اللقب والمركز الأول مبكراً، بينما ستظل المنافسة فقط على المركزين الشرفيين الثاني والثالث، وسيدخل السماوي اللقاء وهو منتش بفوزه على برقان بنتيجة 33-27 الخميس الماضي.

العربي والقادسية

أما المباراة الثانية فتحمل طابعا خاصا «ديربي»، نظرا للمنافسة المستمرة بين الفريقين، وطموحهما في مواصلة الصراع على المقدمة، إذ يسعى القادسية الثاني بـ7 نقاط للنهوض مجدداً على حساب العربي الثالث بـ6 نقاط، والمنتشي بفوزه على كاظمة، والطامع في التقدم خطوة للامام وحسم الديربي لمصلحته.

كاظمة وبرقان

لن تقل المباراة الثالثة أهمية وإثارة عن المباراتين السابقتين، حيث يأمل الفريقان كاظمة الخامس بفارق الأهداف عن برقان السادس والأخير، في تحقيق أول فوز لهما في الدوري الممتاز، على أمل النهوض والهروب من قاع الترتيب قبل نهاية الدور الأول.

صراع الأولى اشتعل

أما في منافسات دوري الدرجة الأولى فاشتعل الصراع بين 5 فرق على الصدراة وبطاقتي الصعود للممتاز في الموسم الجديد، بعد مفاجآت الجولة الرابعة التي جرت أمس الأول، حيث فاز خيطان على القرين 31-26، وأوقف الشباب قطار النصر بفوزه 25-24، وتغلب الفحيحيل على الجهراء 21-18، واليرموك على التضامن 30-27، كما فاز الصليبيخات على الساحل 34-26، وبذلك تساوى النصر والفحيحيل والقرين وخيطان والشباب برصيد 6 نقاط في المراكز من الأولى حتى الخامس، بينما اليرموك السادس بـ4 نقاط، والصليبيخات السابع بـ3، والساحل الثامن بنقطتين، والجهراء التاسع بنقطة واحدة، والتضامن بدون رصيد.