مولر وليفاندوفسكي يقودان بايرن لانتصار كبير على أرمينيا بيليفيلد

نشر في 19-10-2020
آخر تحديث 19-10-2020 | 00:00
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالهدف الأول
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالهدف الأول
حقق بايرن ميونيخ بطل أوروبا فوزه الثالث في أربع مباريات، بسهولة على مضيفه الصاعد أرمينيا بيليفيلد 4-1، أمس الأول في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويتصدر لايبزيغ الترتيب بعشر نقاط، مقابل 9 لكل من بايرن حامل اللقب في آخر 8 مواسم ودورتموند.

وتابع بايرن، الذي يخوض 8 مباريات في 22 يوما، هوايته التهديفية، رافعا رصيده إلى 17 هدفا في أربع مباريات، بينها ثمانية أهداف في مرمى شالكه وحده افتتاحا.

وبكّر بايرن بافتتاح التسجيل بكرة صنعها توماس مولر للفرنسي كينغسلي كومان، لكن الدفاع أبعدها عن طريق الخطأ نحو مولر المندفع فتابعها في الشباك من مسافة قريبة (8).

وعزّز أفضل لاعب في أوروبا البولندي روبرت ليفاندوفسكي النتيجة بإضافته الثاني، من تسديدة قوية من حافة المنطقة إلى يمين الحارس (26).

وقبل الاستراحة، لعب مولر الى ليفاندوفسكي الذي سجل بنفس طريقة الهدف الاول (45+1).

وكان ليفاندوفسكي قريبا جدا من الهاتريك، لكن كرته القريبة اصطدمت بالعارضة (48)، بيد أن ماكينة بايرن لم تتوقف عن هز الشباك، فسجل مولر الرابع مترجما على باب المرمى تمريرة ليفاندوفسكي البعيدة من الجهة اليمنى (51)، ليحصد البولندي هدفين وتمريرتين حاسمتين.

وسجل ريتسو دوان، لاعب الوسط الياباني المعار من ايندهوفن الهولندي، هدفا شرفيا لبيليفيلد في شباك الدولي المخضرم مانويل نوير (59).

وأكمل بايرن آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي كورنتان توليسو لعرقلته فابيان كلوس المنفرد (76).

وبرغم النقص العددي، بقي الفريق البافاري مسيطرا ومحافظا على النتيجة حتى صافرة النهاية.

وقال ليفاندوفسكي: "أول 45 دقيقة كانت مجنونة، لعبنا بشكل جيد جدا. أدركنا أن المباراة الاولى بعد الفترة الدولية ستكون مهمة جدا".

وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه فولفسبورغ 1-1 بهدف يوناس هوفمان (78 من ركلة جزاء)، مقابل هدف متأخر من الهولندي فوت فيغهورست (85).

back to top