تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية لبطولة دوري التصنيف لكرة القدم بثلاث مباريات تجمع العربي مع الجهراء في الساعة 5:40 على استاد علي صباح السالم، والفحيحيل مع كاظمة على استاد الشباب، والصليبيخات مع الساحل على استاد ثامر، وتقام المباراتان في الساعة 7:55.

ويرفع مدربو الأندية شعار الاستفادة من الأخطاء والسلبيات التي شهدتها الجولة الأولى، حتى التي ظفرت بالنقاط الثلاث، باستثناء مدرب العربي اللبناني باسم مرمر، الذي يدشن فريقه مشواره في البطولة، بعد أن جنبته القرعة المشاركة في الجولة السابقة.

Ad

العربي والجهراء

سيكون العربي تحت مجهر الجماهير بمختلف ميولها في ظهوره الأول أمام الجهراء، لا سيما أن لقاء اليوم هو الأول للأخضر بعد تحقيق لقب كأس سمو الأمير على حساب الكويت بهدفين مقابل لا شيء.

ويدخل العربي لقاء اليوم من أجل اثبات الذات، والتأكيد على أن الفريق يسير تحت قيادة مدربه اللبناني باسم مرمر على الطريق الصحيح، وأن الصعود لمنصة التتويج مؤخرا لم يأتِ صدفة أو بضربة حظ، لذلك يعتمد مرمر أسلوباً هجومياً، خصوصا أنه يمتلك العديد من الأوراق الرابحة القادرة على ترجمة فكره على البساط الأخضر، منهم بندر السلامة وحسين أشكناني ومحمد صفر، إلى جانب الحارس المتألق سليمان عبدالغفور، هذا غير عودة الليبي الهادي السنوسي، بعد تعافيه من فيروس كورونا، إضافة إلى جهوزية الكاميروني هنري والغيني كيتا.

ويفتقد العربي اليوم جهود محترفيه السوري أحمد الصالح والغاني عيسى يعقوبو الموجودين خارج البلاد حاليا.

على الجانب الآخر، وعلى الرغم من حصد الجهراء نقطة في مباراته أمام برقان بعد التعادل بهدف لمثله، فإن الأداء لم يأتِ مقنعا على الإطلاق.

وتقع على كاهل المدرب الصربي زوران ميلنكوفيتش مسؤولية مضاعفة بالخروج بنتيجة إيجابية، مع إيقاف مفاتيح اللعب في العربي.

الفحيحيل وكاظمة

قدم الفحيحيل وكاظمة مستوى رائعاً في الجولة الأولى، فالأحمر حقق الفوز على الصليبيخات بهدفين مقابل لا شيء، مقتنصاً ثلاث نقاط وضعته في المركز الثالث، في حين تعادل البرتقالي مع السالمية بهدف لمثله، ليضع أول نقطة له في رصيده محتلا المركز السابع.

الفحيحيل قدم أداء رائعاً أمام الصليبيخات، وعمل مدربه ظاهر العدواني على تحقيق الفوز من الدقيقة الأولى من خلال الضغط الهجومي على المنافس، لكن العدواني يدرك تماما أن منافس اليوم غير منافس الأمس، من حيث الإمكانيات والجهوزية، لذلك سيلعب بأسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، مع فرض رقابة لصيقة على أبرز لاعبي كاظمة.

أما كاظمة فيدخل اللقاء بحثا عن النقاط الثلاث، والتي كانت في متناوله في الجولة السابقة، حيث فرط لاعبوه في الفوز بإهدار الفرص تباعا بشكل لافت للنظر.

مدرب البرتقالي، الإسباني روبرتو بيانكي، عمل بعد مباراة السالمية على تدارك إهدار الفرص السهلة، والتي في حال تكرارها اليوم ستكلفه الثمن غاليا.

ويفضل بيانكي تثبيت التشكيل، لذلك فلا نية لديه في إجراء تغييرات اليوم، حيث سيلعب بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة السالمية، خصوصا أن الفريق قدم مستوى رائعاً.

الساحل والصليبيخات

من الممكن أن نصف لقاء الساحل والصليبيخات بمباراة التناقضات، فالساحل حقق فوزا مستحقا على اليرموك بثلاثة أهداف لهدف وضعه في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، إضافة إلى ظهوره بمستوى جيد جداً، وتجانسه، وغياب الأخطاء، بعد نجاح المدرب يوسف جالي في الوصول إلى التشكيلة الأمثل.

وجاءت تعليمات جالي للاعبيه بضرورة تحقيق الفوز لمضاعفة رصيد النقاط، واعتبار لقاء اليرموك مجرد بداية للانتصارات.

على الجانب الآخر، فإن الصليبيخات الذي خسر في الجولة الماضية على يد الفحيحيل بهدفين مقابل هدف لياتي في المركز الثالث عشر، فإنه لم يقدم المردود الفني المنتظر منه، حيث بدا الارتباك على لاعبيه بشكل واضح، إلى جانب غياب الانسجام والتناغم وتباعد الخطوط والوقوع في العديد من الأخطاء، ويسعى مدرب محمد عبيد لتصحيح كل هذه الأخطاء اليوم.