إحباط تهريب أغطية مناهيل

نشر في 19-10-2020
آخر تحديث 19-10-2020 | 00:00
جانب من أغطية المناهيل المضبوطة
جانب من أغطية المناهيل المضبوطة
أحبط رجال مراقبة التفتيش والاستيداع بإدارة جمارك الموانئ الشمالية، ميناء الشويخ، محاولة تهريب حاويتين تبلغ مساحتهما 20 قدما، بعد الاشتباه في محتوياتهما، وتم ضبطهما وهما في طريقهما الى خارج البلاد للتصدير، وبعد أن تم تفتيشهما بدقة، عثروا على أغطية مناهيل مخالفة لوصف البضاعة في البيان الجمركي.

وفي التفاصيل، التي رواها لـ "الجريدة" عضو لجنة الإعلام الجمركي بالإدارة العامة للجمارك، عبدالله المطيري، أن رجال الجمارك العاملين في مراقبة التفتيش والاستيداع بإدارة جمارك الموانئ الشمالية، اشتبهوا صباح أمس في حاويتين معدّتين للتصدير خارج البلاد، وقد تركزت بواعث الاشتباه في البيان الجمركي المدون فيه أن البضاعة عبارة حديد «صوالح»، وكانت مصدرة الى إحدى الدول الآسيوية للإيهام والتضليل على المفتش الجمركي، إلا أن المفتش أحبط هذه المحاولة.

وأضاف المطيري أن البضاعة التي تم إحباط تهريبها تعتبر مخالفة للقوانين الجمركية والتي تحتم وجود موافقات من جهات الاختصاص في مثل هذه الحالات والحالات المشابهة، لافتا الى أن رجال الجمارك اتخذوا الإجراءات اللازمة في إعداد محضر ضبط في البضاعة ومصادرتها.

وأوضح أن مدير جمارك الموانئ الشمالية أشاد بجهود المفتشين ويقظتهم وحرصهم على التصدي لكل محاولات التهريب الجمركي، سواء للبضائع الواردة أو البضائع الصادرة.

وذكر أن الإدارة العامة للجمارك تحذّر كل من تسوّل له نفسه تهريب البضائع الممنوعة والمحظورة بكل أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

back to top