مستشفى جابر: علاج فيروس كورونا وفقاً للبروتوكولات العالمية

نشر في 20-10-2020
آخر تحديث 20-10-2020 | 00:00
مستشفى جابر
مستشفى جابر
أكد عدد من الأطباء العاملين في مستشفى جابر أن علاج مرضى "كوفيد 19" يتم وفقاً للبروتوكولات العالمية، مقدمين شرحاً لآلية علاجهم في المستشفى.

وقال رئيس قسم التخدير والعناية المركزة في المستشفى د. عبدالرحمن الرفاعي، في فيديو نشرته وزارة الصحة على حسابها بـ "تويتر"، إن المستشفى لديه طاقم طبي وتمريضي للقيام بهذا العمل، "حيث نقدم الاستشارات للمرضى في الأجنحة والمحتاجين لدخول العناية المركزة، مع إعطائهم العلاج الموضوع وفقا للبروتوكولات العالمية".

بدوره، أكد رئيس قسم الباطنية في المستشفى د. علي المهيني إن المستشفى مخصص لاستقبال مرضى "كوفيد 19" والذين يتم تحويلهم من المستشفيات الأخرى عن طريق بروتوكولات الوزارة، مشيراً إلى أنه عند دخول المريض إلى المستشفى يتم علاجه حسب البروتوكولات العالمية لعلاج "كورونا"، وإذا كانت حالته حرجة يتم تحويله إلى العناية المركزة.

أما استشاري العناية المركزة في المستشفى د. عادل الصراف فقال إن الأرقام والنسب تشير إلى أن الكويت من الأقل عالمياً من حيث الإصابات بالفيروس.

من جانبه، دعا استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة في المستشفى د. عبدالله المطيري الجميع لاتباع الاشتراطات الصحية، واتخاذ كل الاحتياطات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

back to top