اسوأ خسارة اوروبية للروخيبلانكوس مع دييغو سيميوني

نشر في 23-10-2020
آخر تحديث 23-10-2020 | 00:00
دييغو سيميوني
دييغو سيميوني
عقب سقوطه الكبير على يد بايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب، برباعية نظيفة أمس الأول، على ملعب "أليانز أرينا"، في مستهل مشوار الفريقين بدور مجموعات دوري الأبطال، عادل أتلتيكو مدريد الإسباني أسوأ خسارة أوروبية له مع مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، وكانت أيضا على يد فريق ألماني وهو بوروسيا دورتموند في 2018.

وتعد رباعية أمس الأول، التي تكبدها الفريق المدريدي على يد بطل أوروبا، بتوقيع النجم الفرنسي كينغسلي كومان (ثنائية) وليون جوريتزكا والفرنسي الآخر كورينتين توليسو، هي الخسارة الأسوأ للفريق تحت قيادة "تشولو" منذ 24 أكتوبر 2018، عندما سقط الفريق بنفس النتيجة في "سيغنال إيدونا بارك" أمام بوروسيا دورتموند.

وسجل رباعية "أسود الفستفاليا" في تلك المواجهة البلجيكي أكسيل فيتسل، والبرتغالي رافائيل جيريرو (ثنائية)، ثم البريطاني جادون سانشو، لكن "الروخيبلانكوس" ثأروا من تلك الخسارة وفازوا على ملعبهم (واندا ميتروبوليتانو) بثنائية نظيفة، وتأهلوا رفقة الألمان لثمن النهائي.

وفي تلك النسخة، تلقى الأتلتي ثالث أكبر خسارة مع سيميوني عندما سقط بثلاثية نظيفة على يد يوفنتوس الإيطالي في تورينو بـ"هاتريك" للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وودع البطولة بعد فوزه ذهابا في مدريد بهدفين نظيفين.

أما عن الخسائر الأخرى الكبيرة التي تكبدها الأتلتي في "التشامبيونز ليغ" فكانت في مناسبتين أمام الجار اللدود ريال مدريد، الأولى في نهائي 2014 في لشبونة بنتيجة (4-1)، وإن كان الفريق الملكي سجل منها 3 أهداف في الشوطين الإضافيين، بعد انتهاء المباراة في شوطيها الأصليين بالتعادل (1-1)، بينما كانت الأخرى في ذهاب نصف نهائي 2017 بثلاثية نظيفة في ملعب سانتياغو برنابيو.

back to top