أصيب 4 وافدين بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حريق اندلع بشقة في بناية بمنطقة حولي، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية لحقت بالشقة التي اندلع بها الحريق.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن غرفة العمليات المركزية تلقت بلاغا أمس الأول يفيد بوجود حريق بناية بحولي، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مراكز إطفاء حولي والسالمية، بقيادة رئيس مركز إطفاء حولي العقيد علي عبدالرزاق، إلى موقع الحادث.

Ad

وأضاف أن رجال الإطفاء، وفور وصولهم إلى موقع البلاغ، تبيَّن لهم أن البناية تتكوَّن من ستة أدوار، وأن الحريق اندلع في شقة بالدور الثالث، لافتا إلى أن رجال الإطفاء شرعوا أولا في إخلاء سكان البناية، ومن ثم كافحوا الحريق، وحاصروه، وحالوا دون امتداده إلى الشقق المجاورة.

وذكر الغريب أن الحادث أسفر عن إصابة 4 من السكان بحالات اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهم في نفس موقع الحادث بواسطة فنيي الطوارئ الطبية، لافتا إلى أن ضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا إلى موقع البلاغ، للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاع الحريق.

تدشين 12 خدمة إلكترونية

في مجال اخر، أعلن مدير إدارة مركز نظم المعلومات في قوة الإطفاء العام العميد محمد القحطاني، تدشين 12 خدمة جديدة عبر موقع البوابة الإلكترونية التابع لـ«الإطفاء العام" كي يستفيد منها المراجعون اعتباراً من اليوم.

وقال العميد القحطاني، في تصريح صحافي، أمس، إن الخدمات الجديدة تشمل إيصال تيار كهربائي وتقوية التيار وإعادة التيار الكهربائي للقسائم، كذلك إيصال التيار وتقوية التيار وإعادة التيار للمحلات، وتحديد عقار، وحق انتفاع، ورهن عقار.

ولفت القحطاني إلى أن الخدمات تتضمن أيضاً تنفيذ شروط وثيقة التنسيق والمخالفات، وإصدار بدل فاقد تنبيه، وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر.