أصيب مواطنان بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حريق اندلع صباح أمس، في منزل بمنطقة العارضية السكنية، وتمكن رجال الإطفاء من إنقاذ أفراد أسرة مكونة من 16 شخصا، بينهم أطفال ونساء، وأسفر الحريق عن خسائر مادية جسيمة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب، في تصريح أمس، إن غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في منزل بمنطقة العارضية السكنية، مضيفا أنه تم توجيه مركزي إطفاء ‏العارضية الصناعي وجليب الشيوخ.

Ad

وأضاف الغريب أنه تبين أن الحريق اندلع في باب شقة تقع بالدور الثاني من المنزل، لافتا إلى أن رجال الإطفاء شكلوا فرقتين: الأولى للمكافحة والأخرى للإنقاذ، حيث تم إخلاء المنزل من أفراد الأسرة المكونة من 16 شخصا باستخدام سلالم الإطفاء، ومكافحة الحريق وإخماده قبل انتقاله إلى باقي أجزاء المنزل.

وأشار إلى أن الحادث أسفر عن إصابة شخصين من أفراد الأسرة بحالات اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، مضيفا أن ضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا إلى موقع الحادث للمعاينة والبحث في أسباب الحادث.

وفي حادث منفصل، تمكن رجال الإطفاء مساء أمس الأول من إنقاذ عامل آسيوي بعد سقوطه في غرفة محركات حوض سباحة بمنزل قيد الإنشاء في منطقة أبوفطيرة.

وقال العقيد الغريب إن غرفة العمليات تلقت بلاغا بالحادث، وتم تحريك مركز إطفاء القرين الى الموقع، واستخدم رجال الاطفاء معدات خاصة لإنقاذ العامل، الذي تعرض لاصابات متفرقة، ومن ثم تم تسليمه الى فنيي الطوارئ الطبية، حيث تم نقله الى المستشفى.