رنا الفارس تعيد تشكيل لجنة التظلمات في مناقصات وزارة الأشغال

نشر في 28-10-2020
آخر تحديث 28-10-2020 | 00:02
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس
قررت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس إعادة تشكيل "لجنة التظلمات في المناقصات العامة" التابعة لـ "الأشغال"؛ للنظر في التظلمات المقدمة بالقرارات المتعلقة بالمناقصات العامة برئاسة الوكيل المساعد لقطاع التنسيق والمتابعة.

ودعا القرار اللجنة إلى الاستعانة بمن تراه مناسباً من ذوي الاختصاصات والخبرة من قطاعات الوزارة، وتقديم جميع التسهيلات التي من شأنها تمكين اللجنة من إنجاز مهامها، مبيناً أن اللجنة تختص بتلقي التظلمات التي تقدم لها المتعلقة بعمليات الشراء المطروحة بمعرفة الوزارة في أي مرحلة من مراحلها.

ولفت إلى أن اللجنة ستقوم بفحص تلك التظلمات ودراستها وبتها، وإصدار قرار ملزم في التظلم طبقا للإجراءات الخاصة المنصوص عليها بتعميم وزارة المالية رقم "5" لسنة 2020، وعليها أن تقوم بإخطار لجنة الشراء لتنفيذه، داعيا اللجنة لإصدار قراراتها بشأن التظلمات خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديمه وتكون قراراتها نافذة فور صدورها.

وأكد القرار أهمية أن تقوم اللجنة بتحديد رسوم طلبات التظلم، إضافة إلى وضع نظام العمل الذي تسير عليه فيما يخص تنظيم اجتماعاتها، على ألا يقل النصاب اللازم لصحة انعقادها عن نصف الأعضاء إضافة إلى شخص آخر، وتصدر قراراتها بذات الأغلبية، وترجيح الجانب الذي فيه الرئيس عند تساوي الآراء، داعيا إلى تشكيل مجموعات فرعية من أعضائها لبحث أي جانب من جوانب اختصاصاتها، والاطلاع على الأوراق والوثائق ذات الصلة، وطلب ما تراه لازما من الإيضاحات من المعنيين كافة.

back to top