فوزي الخواري: تدريب 63 ممرضاً بمستشفى الكويت الميداني على الإنعاش القلبي

بدعم من أكاديمية العلوم الحياتية وضمن برامجها في المسؤولية المجتمعية

نشر في 28-10-2020
آخر تحديث 28-10-2020 | 00:00
مستشفى الكويت الميداني
مستشفى الكويت الميداني
كشف نائب مدير مستشفى الكويت الميداني د. فوزي الخواري، عن تدريب 63 من الهيئة التمريضية العاملين في المستشفى على الإنعاش القلبي الأساسي وإنقاذ الحياة، بدعم ورعاية من أكاديمية العلوم الحياتية، وضمن برامجها السنوية في المسؤولية المجتمعية.

وقال الخواري، في تصريح صحافي، إن هذا التدريب يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة الصحة في دعم كفاءة الطواقم الطبية والتمريضية، وجعلها على أعلى مستوى متميز.

وشدد على حرص وزارة الصحة على مواكبة فرقها الطبية لأحدث الإجراءات في إنقاذ المصابين والمرضى وقت الطوارئ، وخاصة مع حالات «كوفيد- 19»، ولأهمية هذه البرامج في إنقاذ الحالات الحرجة، وتزويد المتدربين بكل المعلومات اللازمة للتعامل مع حالات توقف القلب والتنفس وجميع إجراءات السلامة للمرضى.

وأكد الخواري أن المستشفى يعمل بشكل متوافق وموازٍ للخطة التي وضعتها الدولة، بالتعاون مع «الصحة»، التي كان عليها العبء الأكبر في تنفيذ هذه الخطة، وتسخير جميع الإدارات، واستقطاب المتخصصين للتصدي لفيروس كورونا، بالتنسيق الدائم مع جميع أجهزة الدولة للتصدي للجائحة. 

حجر الأساس

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية محمد العنزي، أن هناك نجاحات سابقة تمَّت بالتعاون مع «الصحة»، لافتا إلى اهتمام الأكاديمية بتعزيز منظومة التدريب والتطوير لجميع الطواقم الطبية، لاسيما التمريضية، فهي بمنزلة حجر أساس في المنظومة الصحية.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي استكمالا لمبادرات الأكاديمية، حيث تم تدريب 240 طبيبا ضمن برنامج الاستجابة الطارئة الميداني في بداية الأزمة، والذي تم بالتعاون مع المستشفى الأميري ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مشيرا إلى طرح الأكاديمية أخيرا برنامج «العودة الآمنة» (WordlHost 2020)، بالتعاون مع منظمتين حكوميتين في المملكة المتحدة لتدريب موظفي الشركات والمؤسسات على التعامل السليم مع العملاء بعد جائحة كورونا، ولاقى قبولا وتفاعلا من قطاع الأعمال.

وتابع أن عدد المتدربين في الأكاديمية منذ تأسيسها يزيد على 13 ألفا من العاملين في قطاع الرعاية الصحية، مشددا على أن الأكاديمية تمارس دورها المهني والمجتمعي في رفع كفاءة الكوادر الطبية بمختلف القطاعات، بما تحوزه من برامج متميزة، وبالتعاون مع جهات عالمية عديدة، بهدف الارتقاء المستمر بجودة الخدمات الطبية المقدَّمة في القطاع الحكومي والنفطي والعسكري والخاص.

back to top