تقدم عشرة مرشحين إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات ترشحهم وذلك بين الساعة 12 ظهراً حتى 1:30 ظهر اليوم الأحد سابع أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ16 المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.

وتوزع المرشحون العشرة على خمس دوائر انتخابية: 3 مرشحين في الدائرة الأولى و3 في الدائرة الثانية ومرشح واحد في الدائرة الثالثة ومرشح آخر في الدائرة الرابعة ومرشحين اثنين في الدائرة الخامسة.

Ad

وجاءت أسماء المرشحين في الدوائر الانتخابية هذا اليوم وفق الآتي:

• الدائرة الأولى: بشار كاظم علي - صالح سمير العوضي - يوسف جاسم السبت.

• الدائرة الثانية: أحمد مهلي السرهيد - رياض أحمد العدساني - زكريا سالم الطراروة.

• الدائرة الثالثة: هادي هاجد الوطري.

• الدائرة الرابعة: صقر فايز العنزي

• الدائرة الخامسة: حمدان سالم العازمي - محمد هادي الحويلة.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت الاثنين الماضي الموافق 26 اكتوبر باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي الـ16 «أمة 2020» ويستمر حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل الموافق 4 نوفمبر.

كما تقدم مرشح واحد إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية اليوم الأحد بطلب التنازل عن خوض انتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ16 المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.

وتنازل عن خوض الانتخابات في الدائرة الرابعة المرشح مرزوق فهد المطيري ليكون اجمالي المتنازلين مرشح واحد منذ فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة يوم الاثنين الماضي الموافق 26 اكتوبر.

ووفقا لقانون الانتخاب فإن باب التنازل سيبقى مفتوحاً أمام المرشحين ما قبل يوم الاقتراع المقرر في الخامس من ديسمبر المقبل بسبعة أيام.