البنك الأهلي الكويتي يعين جورج ريشاني رئيساً تنفيذياً للمجموعة

نشر في 02-11-2020
آخر تحديث 02-11-2020 | 00:00
جورج ريشاني
جورج ريشاني
أعلن البنك الأهلي الكويتي أمس تعيين جورج ريشاني في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، ليتولى مهام عمله اعتبارا من أول نوفمبر الجاري، بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي.

ويتمتع ريشاني بخبرة طويلة في الصناعة المصرفية امتدت لأكثر من 37 عاما، حيث انضم إلى بنك الكويت الوطني عام 1987، وكان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة بمجموعة بنك الكويت الوطني منذ عام 2012، والمنتشرة في 15 دولة في 4 قارات.

وشغل عضوية العديد من اللجان الإدارية لدى مجموعة بنك الكويت الوطني، كما شغل عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات التابعة للمجموعة، ويمتلك خبرات واسعة في إدارة الخزانة، علاوة على إدارة الاستثمار في أسواق رأس المال وفي الائتمان الدولي.

وتخرج ريشاني في الجامعة الأميركية ببيروت بدرجة البكالوريوس في العلوم، كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتمويل مع مرتبة الشرف من جامعة لندن.

بدوره، صرح طلال بهبهاني، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي، "بالنيابة عن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، فإننا نرحب بانضمام جورج ريشاني، لأسرة مجموعة البنك الأهلي الكويتي، ونحن على يقين بأنه سيتولى قيادة المجموعة نحو المزيد من التقدم والنمو".

back to top