ينتظر مسؤولو مسلسل" إسعاف يونس"، إنجاز مراحل التصوير للعمل الذي كتبه الثلاثي: أحمد فوزي، وأحمد محارب، وخليفة سمير، ويقوم ببطولته: محمد أنور، محمد علي رزق، منة عرفة، سارة سلامة، وإيمان السيد، ومن إخراج معتز التوني، ومن المقرر عرضه أولاً عبر منصة WATCH iT، على أن يُعرض لاحقا عبر شاشة التلفزيون.

ويقوم الفنان محمد علي رزق بشخصية كمال الرخ، صديق الطفولة للدكتور يونس، والذي تجمعه معه العديد من المواقف المختلفة، فيما يلعب دور البطولة الفنان محمد أنور، الذي يجسِّد شخصية يونس الطبيب، ويواجه في كل حلقة موقفا مختلفا مع مريض، فيما يقوم بشخصية المريض ضيف شرف الحلقة.

Ad

وصوَّر عدد من ضيوف الشرف الرئيسيين بالأحداث أدوارهم، منهم: مصطفى خاطر، وأحمد فهمي، ومحمد عبدالرحمن، فيما يخطط فريق العمل لتقديم جزء ثانٍ قريباً، بعد الانتهاء من تصوير الجزء الأول وعرضه خلال الأسابيع المقبلة.

وتجسِّد سارة سلامة شخصية عبير، الشهيرة بلقب "بيري"، وهي الفتاة التي تعمل في السيرك، وتقوم بتنفيذ العديد من الفقرات الصعبة، وفي الوقت نفسه تهتم بنفسها كفتاة، فيما يجسِّد أحمد محارب شخصية يونس، صديق البطل المهتم بالتكنولوجيا، والذي يكون له دور متزايد خلال الأحداث.

وتلعب منة عرفة شخصية طبيبة تُدعى لوجي، وهي فتاة تقع في حب يونس، بطل العمل، لكنه حب من طرف واحد، فلا يبادلها يونس نفس المشاعر، خصوصا في ظل عدم حبه لعملها كطبيبة، فيما تجسِّد إيمان السيد شخصية ممرضة الدكتور يونس، التي تعمل معها، وتحدث بينها وبين الدكتور يونس العديد من المواقف الكوميدية في الأحداث.

تجربة مختلفة

وأعرب محمد أنور عن سعادته بالتجربة، وخاصة مع حماسه للسيناريو بعد قراءته، مؤكداً أن الخطوط الدرامية مليئة بالتفاصيل التي تتسارع في كل حلقة. وحرص أنور على توجيه الشكر للفنانين الذين دعموه في بطولته الأولى، والذين حرصوا على مساندته بالظهور كضيوف شرف في حلقات المسلسل المختلفة بما يثري العمل بشكل كبير.

بدوره، يشير الكاتب والممثل أحمد محارب إلى أن شخصية يونس، التي يقدمها، مليئة بالتفاصيل، وضمَّت عدة مشاهد صعبة وكوميدية في الوقت ذاته، لافتا إلى أن هناك مشهدا تم تكرار تصويره عدة مرات، بسبب ذوبان الآيس كريم الذي كان يمسكه بيده خلال التصوير، حيث كان التصوير يجري في الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة.

وأشار إلى أن مرحلة الكتابة شهدت تحضيرات عديدة ومكثفة من فريق العمل، حتى يتم تقديم المسلسل بصورة جيدة، لافتا إلى أنه قام بقراءة الكثير من الموضوعات المتخصصة في التكنولوجيا، ليتمكن من الإلمام بتفاصيل الشخصية قبل التصوير.

من جهتها، أبدت منة تفاؤلها بالعمل مع قرب الانتهاء من تصويره خلال الفترة الحالية، مؤكدة أن الكواليس مليئة بالطاقة الإيجابية، خصوصا في ظل حرص فريق العمل على تقديم أفضل ما لديهم.

عرض إلكتروني

وأكدت منة أن فكرة العرض عبر منصة إلكترونية أولاً لم تزعجها على الإطلاق، لاسيما أن هناك العديد من التجارب الناجحة، مشيرة إلى أن العلاقة بينها وبين محمد أنور في الأحداث مليئة بالتفاصيل التي سيشاهدها الجمهور عند عرض المسلسل. بدورها، تحدثت الفنانة إيمان السيد عن ترشيحها لشخصية الممرضة من المخرج معتز التوني، حيث عملت على التحضير للدور لتطل بشكل مختلف، وبما يتناسب مع طبيعة الأحداث المليئة بالأحداث الكوميدية والاجتماعية، مؤكدة أنها استمعت بالعمل خلال التصوير بفضل الكواليس المريحة.

من ناحيته، قال الفنان محمد علي رزق إن علاقة الصداقة القائمة على الكراهية بينه وبين يونس في الأحداث تحتوي على العديد من المواقف الكوميدية، مشيراً إلى أن هذه المواقف ستكون أحد عوامل الضحك الرئيسة بالعمل.