يد الأبيض والسماوي لحسم لقب الدوري

نشر في 02-11-2020
آخر تحديث 02-11-2020 | 00:05
مدرب الكويت هيثم الرشيدي  - مدرب السماوي د. أحمد فولاذ
مدرب الكويت هيثم الرشيدي - مدرب السماوي د. أحمد فولاذ
يسدل الستار في الثامنة من مساء اليوم على الدوري الممتاز لكرة اليد، عندما يلتقي الغريمان الكويت والسالمية في ختام الجولة العاشرة والأخيرة من المسابقة، ويسبقها مباراتان ضمن المرحلة ذاتها، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً العربي مع القادسية، ويليها في 6.15 دقيقة مساء مباراة كاظمة مع برقان، وتُجرى جميع المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله في منطقة صباح السالم.

من المعلوم أن المنافسة مشتعلة حاليا بين الكويت الأول والسالمية الثاني لحسم هوية اللقب، أما باقي المراكز فحسمت بغض النظر عن نتيجة مباريات اليوم، لكن هذه المباريات تحمل أهمية خاصة.

وطبقاً للائحة المسابقات عندما يتساوى فريقان في المركز الأول للدوري الممتاز برصيد واحد من النقاط تقام مباراة فاصلة لتحديد هوية اللقب بالنسبة للمركز الأول، بينما التساوي في المركزين الثاني والثالث يكون الاحتكام فيه لفارق المواجهات المباشرة والأهداف.

فرصتان للكويت

يتطلع الكويت المتصدر بـ18 نقطة لاغتنام إحدى الفرصتين، الفوز أو التعادل، للظفر بنتيجة اللقاء طمعاً في المحافظة على رصيده القياسي، وإضافة اللقب الثامن على التوالي من بطولة الدوري الممتاز وتأكيد تفوقه المحلي، بينما يطمح السالمية الثاني بـ16 نقطة، الذي سيدخل اللقاء بهدف وفرصة واحدة، في مواصلة عروضه القوية، وإيقاف المد الأبيض، سعياً لتجريده من لقبه.

ويأمل الكويت في الثأر من هزيمته في دور الذهاب، والتي تعتبر الأولى محلياً من سبعة مواسم، وتأكيد تفوقه الفني على غريمه السالمية الطامح في تكرار الفوز وتأكيد جدارته باعتلاء القمة، وانتزاع لقب الدوري المحلي، بعدما ضمن التمثيل الخارجي والمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية للفريقين الأول والثاني، والتي من المقرر إقامتها في جدة بالسعودية خلال مايو المقبل.

وسيحاول مدرب الكويت هيثم الرشيدي جاهداً استغلال الدفاع المعنوي وإصرار وجاهزية لاعبيه للثأر من خسارتهم في القسم الأول، بينما يمني مدرب السماوي د. أحمد فولاذ نفسه بتكرار سيناريو مباراة الذهاب لتأكيد علو كعبه هذا الموسم على الكويت، مرتكزاً على عزم وطموح لاعبيه الشباب وحارس المتألق حسن صفر صاحب الأداء الأفضل في مباراة الذهاب.

القادسية والعربي

أما المباراة الثانية فستكون منافسة خاصة على الزعامة الجماهيرية بين القادسية الثالث بـ12 نقطة، والطامح في تكرار الفوز على غريمه اللدود العربي الرابع بـ9 نقاط والساعي كذلك للثأر وتحقيق فوز معنوي قبل خوض مباريات الكأس.

وينطبق نفس الشيء على المباراة الأخيرة التي يتطلع فيها برقان الخامس بـ4 نقاط لتكرار الفوز على كاظمة الأخير بنقطة واحدة، والطامح كذلك في الثأر وتحسين صورته قبل نهاية البطولة.

خيطان والقرين تأهلا لـ «ممتاز اليد»

تأهل فريقا خيطان والقرين رسمياً للدوري الممتاز لكرة اليد في الموسم الجديد (2020-2021)، بعدما حسما المركزين الأول والثاني برصيد واحد (14 نقطة)، في دوري الدرجة الأولى الذي اختتم أمس الأول، إثر فوز خيطان على التضامن 35-25، والقرين على النصر 28-27.

وسيحدد مجلس إدارة الاتحاد موعدا لمباراة فاصلة، لتحديد البطل ووصيفه، طبقاً للائحة، في حالة تساوي فريقين في المركز الأول برصيد واحد. وأسفرت باقي مباريات الجولة الأخيرة، التي جرت أمس الأول، عن فوز الفحيحيل على الشباب 30-23، والجهراء على الساحل 30-28، وتعادل اليرموك مع الصليبيخات 28-28. وبذلك، احتل اليرموك المركز الثالث، والشباب المركز الرابع برصيد واحد (13 نقطة)، ويأتي الفحيحيل خامسا بـ12نقطة، والصليبيخات سادسا بـ9 نقاط، والنصر سابعا بـ8 نقاط، والجهراء ثامنا بـ5 نقاط، والساحل تاسعا بنقطتين، والتضامن عاشرا وأخيرا بلا رصيد.

back to top