سعود الحربي: نعتز بنجاح طلبتنا في مسابقة «تحدي القراءة العربي»

وزارة التربية: الالتزام بمسميات الفرق في «Teams» وعدم حذفها

نشر في 03-11-2020
آخر تحديث 03-11-2020 | 00:03
أعرب وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، عن فخره واعتزازه بما حققه أبناء الكويت وطلبة وزارة التربية في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى الكويت بدورته الخامسة‎.

جاء ذلك خلال استقبال وتكريم الحربي، أمس، بمكتبه، الطالبة علياء العجمي من الصف الحادي عشر من ثانوية أم الهيمان، والتي حصلت على المركز الأول في مسابقة تحدي القراءة العربي، ومشاعل العنزي التي حصلت على لقب المشرف المتميز من منطقة الأحمدي التعليمية في المسابقة على مستوى الكويت.

كما كرَّم الحربي مديرة مدرسة الزهراء المتوسطة بنات سلوى الكندري، بمنطقة مبارك الكبير التعليمية، لحصولها على لقب المدرسة المتميزة في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى الكويت. وتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح ورفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

وحضر اللقاء وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد، ومدير إدارة المكتبات ورئيس لجنة مسابقة تحدي القراءة أحمد الماجدي.

من جهة أخرى، دعت وزارة التربية الادارات المدرسية والمعلمين إلى تحري الدقة اثناء العمل على تطبيق Teams وعدم حذف الفرق وتقليل ملاكها بما يساهم في نجاح عملية التعليم عن بعد وعدم حدوث أي عراقيل أو معوقات.

وفي هذا السياق، قال مدير ادارة نظم المعلومات بالانابة ضيدان العجمي في كتاب وجهه إلى وكيل التعليم العام وحصلت "الجريدة" على نسخة منه، انه لوحظ كثرة ورود بلاغات من المدارس نتيجة قيام أحد ملاك الفريق في تطبيق Teams بحذف الفريق عوضا عن الخروج منه، مشيرا إلى أن هذا الامر تسبب في تعطيل عملية التعليم عن بعد للطلبة في تلك الفرق لحين ابلاغ الدعم الفني بطلب الاستعادة ومن ثم قيام ادارة نظم المعلومات بالبحث عن الفريق لاستعادته بعد حذفه.

وطالب العجمي الادارات المدرسية والمعلمين بضرورة تحري الدقة عند الخروج من الفريق واختيار أمر Leave عوضا عن الأمر Delete، مشيرا إلى أهمية تقليل عدد ملاك الفريق Owner حتى لا تزيد احتمالية حذف الفريق، مع الالتزام بالتسمية الرسمية للفرق حسب الصيغة المعتمدة من قبل ادارة نظم المعلومات وعدم تغييرها لأي سبب من الاسباب حيث أن تغيير اسم الفريق يصعب عملية البحث عنه واستعادته في حال حذفه من قبل المدرسة.

تحري الدقة وعدم حذف الفريق وتقليل الملاك العجمي
back to top