مشاهير هوليوود يدعمون جون بايدن... بالغناء

نشر في 03-11-2020
آخر تحديث 03-11-2020 | 00:00
مع انطلاق الانتخابات الأميركية المقررة اليوم، أكد عدد من الفنانين الأميركيين دعمهم المرشح جو بايدن الذي اتخذ نهجاً جديداً في الدعاية لنفسه، وهو الاعتماد على مشاهير الفن في ولاية بنسلفانيا لدعم جهوده في انتزاع الولاية التي قد تساعده في حسم السباق الرئاسي.

وركزت حملة بايدن على ليدي غاغا وجون ليجند للمساعدة في إنهاء الحملة، وربما تأمين 20 صوتاً انتخابياً في الولاية.

ومن المقرر أن يقدم نجما الفن والغناء عروضاً غنائية في تجمعات انتخابية لحملة بايدن في ولاية بنسلفانيا، ومن المتوقع أن تصعد ليدي غاغا المسرح مع جو بايدن في بيتسبرغ، حيث سيخاطب المرشح الديمقراطي حشداً من الناخبين في سياراتهم، وفقاً لتقارير متعددة.

ويركز بايدن على زيادة الدعم في الولاية بعد تعرضه لانتقادات بسبب موقفه الكارثي من التكسير الهيدروليكي، قائلاً خلال المناظرة الرئاسية إنه في حال فوزه بالبيت الأبيض، فإن أميركا "ستنتقل من صناعة النفط".

وكانت ليدي غاغا من بين أكثر من 140 موسيقياً وصانع أفلام في عام 2012 ممن ناضلوا ضد التكسير الهيدروليكي. وغردت غاغا أمس الأول قائلة: "هذا المكان (بنسلفانيا) مليء بالناس الطيبين ذوي القلوب الطيبة الذين يحبهم جو بايدن. إنه صديق جيد إنه الرئيس الذي تحتاجه هذه الدولة ليعيدنا معاً".

وسيكون جون ليجند في فيلادلفيا حيث سينضم إلى كامالا هاريس التي ستدخل تاريخ الولايات المتحدة إذا أصبحت أول امرأة سوداء تتولى منصب نائب الرئيس في حال فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، والتحق نجم البوب بجامعة بنسلفانيا، وكتب ليجند على "تويتر" قبل يومين "من الملحّ جداً أن نخرج هذا الإنسان الرهيب "ترامب" من منصبه... إنه أسوأ شخص على الإطلاق يقود هذه الأمة للخروج من هذه الأزمة"، في رده على تأكيد الرئيس ترامب الصحيح بأن "الأطباء يحصلون على المزيد من المال" عندما يتم كشف أي إصابة بـ"كوفيد-19".

يذكر أن بايدن يحظى بدعم عدد كبير من نجوم هوليوود أبرزهم الممثل والمغني نيك جوناس، والممثلة زوي ديشانيل، والممثل صمويل جاكسون الذي ظهر في إعلان لحملة بايدن، وانضم الممثل توم هانكس إلى بايدن في حملة جمع تبرعات افتراضية للحملة، وكانت الممثلة جنيفر لورانس حاسمة في التعبير عن اختيارها، إذ قالت "إن ترامب لا يمثل قيمي كأميركية، ولا كإنسانة"، وعلى مر السنين، شن الممثل روبرت دي نيرو عدة هجمات على ترامب، لكنه أظهر دعمه المحدد لبايدن، وقال "أنا مع بايدن وأريد أن يسير كل شيء على ما يرام بالنسبة له".

back to top