واصل رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توجيه الضربات لتجارها ومروجيها، حيث تمكنوا من إحباط محاولتي تهريب، بالتعاون والتنسيق مع رجال الإدارة العامة للجمارك وإدارة الشحن الجوي.

وفي تفاصيل القضية الأولى، قال مصدر أمني لـ "الجريدة" إن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات/ إدارة المكافحة الدولية، توصلوا لمعلومات سرية حول نشاط وافدَين مصريين في ترويج مادة الكيميكال المخدرة، فتم وضع المتهمين تحت المراقبة التي دلت على أنهما بصدد جلب كمية كبيرة من المخدرات بواسطة طرود بريدية من المملكة المتحدة، عن طريق الشحن الجوي.

Ad

وقد جرى التنسيق مع رجال الجمارك لتمرير الطرود، ليتسلّمها المتهمان اللذان ضبطهما رجال المكافحة متلبسين أثناء التسلم، وتبين أن الطرود تحتوي على 7 كيلوغرامات من مادة الكيميكال المخدرة، فتمت إحالتهما الى مكتب التحقيق، حيث اعترفا بجلب مخدر الكيميكال عن طريق الشحن الجوي أكثر من مرة وترويجه والاتجار به بين المتعاطين، وأنهما يمتهنان الاتجار بالمخدرات منذ فترة طويلة.

وفي تفاصيل القضية الثانية، قال المصدر إن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنوا، بالتعاون والتنسيق مع إدارة جمرك الشحن الجوي، من ضبط وافد ايراني حاول تهريب 16 كيلوغراما من مادة الشبو المخدرة بإخفائها داخل أسماك مستوردة من ايران عبر الشحن الجوي.

وأضاف أن رجال إدارة المكافحة المحلية وضعوا الإيراني تحت المراقبة المشددة، بعد أن افادت المعلومات بنشاطه الإجرامي في ترويج الشبو، وقد دلت تحريات رجال المكافحة أن المتهم يحوز كمية كبيرة من الشبو، وأنه اعتاد جلب المخدرات من موطنه بأكثر من وسيلة.

وأوضح أن التحريات دلت على أن المتهم يعمل بائع أسماك في سوق شرق، وأنه اعتاد استيراد أسماك بواسطة الشحن الجوي، وحينما توجه لتسلّم شحنة أسماك ألقي القبض عليه، وبتفتيشها عثر بداخلها على 16 كيلوغراما من مادة الشبو المخدرة.