معسكر داخلي ووديتان لـ «الأزرق» واختيار 27 لاعباً خلال «فيفا داي»

«stc» راعٍ رسمي لبطولات اتحاد الكرة للموسم الحالي

نشر في 03-11-2020
آخر تحديث 03-11-2020 | 00:05
بينما شهد اجتماع اللجنة الفنية مع مدرب منتخبينا الأول والأولمبي الكشف عن برنامج إعداد «الأزرق» خلال الشهر الجاري، جددت شركة الاتصالات stc رعايتها لاتحاد الكرة للموسم الرياضي الحالي (2020- 2021).
طالب مدرب منتخبينا الأول والأولمبي لكرة القدم، الإسباني كاراسكو، بدخول اللاعبين معسكرا داخليا في أحد الفنادق من 9 إلى 17 الجاري، بتجمع "الأزرق" الذي يأتي في "فيفا داي"، ضمن الاستعدادات لخوض المواجهات الثلاث أمام منتخبات أستراليا والأردن والصين تايبيه على التوالي، في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022، وكأس آسيا 2023 في الصين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، مع كاراسكو، بحضور المدرب المساعد لـ"الأزرق" ثامر عناد.

وحدد كاراسكو برنامج التدريبات خلال المعسكر، والذي سيتضمن مباراتين وديتين مع الكويت وكاظمة يومي 15 و16 الجاري، على أن يلعب كل مباراة منهما بتشكيل مختلف، لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين الذين سيقع عليهم الاختيار.

وأوضح كاراسكو خلال الاجتماع، أنه سيختار قائمة تضم 24 لاعبا إلى جانب 3 حراس مرمى، بعد انتهاء منافسات الجولة السادسة من دوري التصنيف، للوقوف على المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين المرشحين لدخول القائمة، وتحسباً لظروف الإصابات، على أن يتم إعلانها بشكل رسمي يوم 8 الجاري.

وحرص كاراسكو والجهاز المعاون له على حضور مباراة القادسية والفحيحيل التي أقيمت أمس ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري التصنيف، على أن يحضر اليوم لقاء كاظمة والنصر.

تدريبات «الأولمبي» مع الأول

وبشأن تحديد موعد انطلاق تدريبات المرحلة الثانية للمنتخب الأولمبي، لفت كاراسكو إلى أن التدريبات ستنطلق مع تجمع المنتخب الأول، على أن يتم اعلان القائمة في وقت لاحق.

بدوره، طلب خالد الشمري من كاراسكو والمدربين الإسبان وضع خطة للارتقاء بالمنتخبات، مع منحهم الوقت اللازم للانتهاء منها.

وسبق هذا الاجتماع، اجتماع الشمري مع المدربين الإسبان الذين سيتولون تدريبات منتخبات المراحل السنية المختلفة، والذين وصلوا إلى البلاد، ودخلوا حجرا صحيا لمدة 14 يوما، حيث أوضح كل منهم خططه للارتقاء بالمنتخبات الوطنية.

وتواجد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف في نهاية الاجتماع، والذي أعرب عن أمنيته بالتوفيق للمدربين في المهمة التي تنتظرهم.

إلى ذلك، استقبل المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، بمكتبه، أمس، كاراسكو في حضور خالد الشمري، ووكيل اللاعبين إبراهيم البلوشي.

ورحب فليطح بالمدرب الإسباني، وتمنى له التوفيق وجميع أعضاء الجهاز الفني في أداء مهمتهم، معربا عن ثقته بالمدرسة الإسبانية العريقة، متمنيا أن ينعكس ذلك على تطوير أداء ونتائج المنتخب الوطني الأول ومنتخبات المراحل السنية والكرة الكويتية في القريب العاجل.

وأكد أن الهيئة ستقدم كل الدعم للجهاز الفني، وجهود اتحاد الكرة، وتسخير جميع الإمكانيات للنهوض والارتقاء بالكرة الكويتية.

stc تجدد رعايتها

من ناحية أخرى، جددت شركة الاتصالات الكويتية stc، رعايتها لأنشطة اتحاد الكرة ومسابقاته الكروية للموسم الرياضي الجاري (2020/ 2021).

جاء ذلك خلال حفل توقيع عقد شراكة استراتيجية في المبنى الرئيسي لـ stc في برج أولمبيا، بحضور رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية stc م. مزيد الحربي، ومديرين تنفيذيين من الطرفين.

وتشمل الرعاية بطولات الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى وكأس السوبر وبطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد، حيث تشارك شركة stc مشاركة فعالة في سبيل إضافة المزيد من النجاح.

اليوسف: فخورون بالشراكة

وقال الشيخ أحمد اليوسف: "فخورون بهذه الشراكة، وسنحرص على تحريك عجلة المسابقات الرياضية المحلية، وتطويرها، وبث روح المنافسة لدى كل الفرق".

وأردف: "سعداء بوجود stc إلى جانبنا على مدار السنوات الماضية وخلال الموسم الرياضي الجاري، ونثمن الدعم والمساندة والإمكانيات التي توفرها لنا stc في سبيل مواصلة العمل الاحترافي، ودعم كرة القدم المحلية، وتعزيز الروح التنافسية الشريفة".

الحربي: حريصون على دعم الرياضة

من جانبه، قال الحربي: "ينصب اهتمام stc دوماً على تقديم الدعم للمجتمع الكويتي، انطلاقاً من استراتيجية مستدامة قائمة على دعم الشباب والمبادرين في الأعمال، والابتكار في كل ما نقدمه من خدمات على الصعيد المجتمعي والأعمال".

وأضاف: "انسجاماً مع هوية العلامة التجارية الجديدة لشركة stc، والتي أُطلقت نهاية العام الماضي، قمنا بتبني مبادئ وركائز أساسية لهويتنا المؤسسية (AHEAD) لمواصلة دفع أعمال الشركة إلى الأمام، بما يؤهلها لأن تصبح في الطليعة دوماً، وكذلك لتعزيز أنشطتنا المتواصلة في مجال المسؤولية المجتمعية".

وتابع الحربي: "تمكنا من ترسيخ مكانة stc كشركة رائدة في مجال تمكين التكنولوجيا الرقمية، مستندين إلى خطتنا المتعلقة بتمكين التحول الرقمي في الكويت. سنواصل تركيزنا على نهج سلس لتقديم خدمات متميزة وحلول رقمية فائقة الجودة لعملائنا".

وفيما يتعلق برعاية أنشطة اتحاد الكرة، أشار الحربي إلى أن stc تحرص على رعاية ودعم الفعاليات الرياضية، لما لها من تأثير إيجابي على تنشئة الأفراد والمجتمع، و"تأتي هذه الرعاية استكمالاً لتعاوننا مع الاتحاد منذ عام 2013، وسنحرص من خلال فريق عملنا أن يصل دوري stc إلى المستوى المطلوب، ويعيد أمجاد النجاحات السابقة التي يحفل بها السجل الذهبي للاتحاد".

back to top