دوفان زاباتا ولويس موريال سلاح أتالانتا لمواجهة ليفربول

نشر في 03-11-2020
آخر تحديث 03-11-2020 | 00:00
دوفان زاباتا
دوفان زاباتا
يعول مدرب أتالانتا الإيطالي جان بييرو غاسبيريني على سلاحه الهجومي الفتاك المكون من الكولومبيين دوفان زاباتا ولويس موريال في مواجهة ليفربول الإنكليزي، ومدربه الألماني يورغن كلوب اليوم في برغامو في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

واستهل أتالانتا مشواره في المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي بشكل سيئ، حيث خسر أول ثلاث مباريات في المجموعة، قبل أن يقلب الطاولة في المباريات الثلاث الأخيرة ويحجز بطاقته للدور ثمن النهائي "الدورة المجمعة" في البرتغال.

هذا الموسم، يملك الفريق الإيطالي أربع نقاط من مباراتين، ويحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق نقطتين خلف ليفربول، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى أهداف مهاجميه زاباتا وموريال.

وساهمت ثنائية ساباتا في مرمى ضيفه أياكس أمستردام في عودة أتالانتا بتعادل ثمين الأربعاء الماضي في بيرغامو في الجولة الثانية، رافعاً رصيده التهديفي إلى ثلاثة أهداف هذا الموسم بعد هدفه في المباراة الأولى التي حسمها أتالانتا برباعية نظيفة ضد ميدتيلاند الدنماركي.

في الدوري الإيطالي، سجل زاباتا البالغ من العمر 29 عاما هدفين، وموريال، البالغ من العمر 29 عاما أيضاً، أربعة أهداف بينها ثنائية الفوز على المضيف كروتوني 2-1 السبت.

بالنسبة للثنائي الكولومبي، المولود في أبريل 1991، يعود التنافس بينهما إلى فترتهما مع المنتخب الكولومبي للشباب (تحت 20 عاما).

تزامن انضمام زاباتا إلى أتالانتا في عام 2018، على سبيل الإعارة في البداية من سمبدوريا، مع أنجح فترة في تاريخ النادي.

واستعداداً لمواجهة ليفربول، لجأ غاسبريني إلى المداورة بين المهاجمين، حيث بدأ موريال أساسيا ضد كروتوني، وذخل ساباتا بديلا له بعد الاستراحة.

يعتبر أتالانتا من أكثر الفرق الهجومية في إيطاليا، حيث سجل 23 هدفا في جميع المسابقات وبتوقيع تسعة لاعبين مختلفين، بينها خمسة أهداف للقائد الأرجنتيني أليخاندرو غوميس.

يبدو ذلك كافياً للتسبب في صداع لمدافعي ليفربول، الذين يغيب عنهم الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك بسبب الإصابة.

back to top