أشاد السفير الباكستاني لدى الكويت، سيد سجاد حيدر، بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتية لما تقوم به من مساعدات إنسانية عاجلة للدول المنكوبة ومتابعة أحداث العالم لتلبية النداءات الإنسانية ومد يد العون للمتضررين.

وأكد حيدر، في تصريح لـ "كونا" أمس، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير أن باكستان لن تنسى "الوقفة الكويتية" الإنسانية وما قامت به الجمعية من مساعدات إغاثية وطبية للشعب الباكستاني جراء الفيضانات التي اجتاحت باكستان خلال الفترة السابقة.

Ad

وقال إنه تعرف خلال اللقاء على مختلف الجوانب الإنسانية التي تعنى بها الجمعية محليا ودوليا وما تقوم به من جهود إغاثية في كثير من المناطق المتضررة بالعالم، الى إضافة لبحث سبل تعزيز جهود الجمعية وتوثيق الصلات والارتقاء بمجالات الشراكة مع الجهات المختصة بالشأن الإنساني هناك، لاسيما مع الهلال الأحمر الباكستاني.

وأضاف حيدر ان العلاقات الكويتية - الباكستانية علاقات أخوية وتاريخية، إذ يتمتع البلدان بدرجة كبيرة من التقارب والتعاون في عدة مجالات، لاسيما العمل الإنساني والإغاثي.

من جانبه، رحب الساير، في تصريح مماثل، بزيارة السفير الباكستاني لمقر الجمعية، لافتا الى أنها حريصة على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت عبر تقديم الدعم والمساندة للمنكوبين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان.

وأكد أن الأعمال الخيرية والإنسانية التي تقوم بها الكويت هي ركن أساسي ومنهج أصيل وثابت في سياسة الدولة الخارجية التي لها سجل حافل من المبادرات الخيرية والإغاثية.

وذكر أن الهلال الأحمر الكويتي يسعى جاهدا الى ترسيخ هذا المنهج بصورة واقعية في برامجه وأعماله وخدماته التي يقدمها للشعوب والدول المحتاجة للعون والمساعدة.